اليمن: "آكتد" الفرنسية تعتزم توزيع 1000 حقيبة شتوية للنازحين في مأرب
يمن فيوتشر - محافظة مأرب: الأحد, 01 يناير, 2023 - 08:58 مساءً
اليمن:

قالت منظمة "آكتد" الفرنسية، بأنها ستقوم بتوزيع ألف حقيبة شتوية وصحية للنازحين في محافظة مأرب، خلال الفترة القادمة من العام الجاري للتخفيف من آثار المناخ الشتوي القاسي على النازحين.
جاء ذلك خلال لقاء جمع اليوم الأحد، عبدربه مفتاح، وكيل محافظة مأرب، وإنطوان هيربي، مدير مكتب منظمة "آكتد" الفرنسية في المحافظة، لمناقشة خطة التدخلات الإنسانية للمنظمة خلال العام 2023.
وبحسب موقع محافظة مأرب، فقد اطلع الوكيل مفتاح خلال اللقاء، على خطة المشاريع الإنسانية التي تعتزم المنظمة تنفيذها هذا العام بالمحافظة، وفي مقدمتها توزيع ألف حقيبة شتوية وصحية وتجهيز 600 شبكية متنقلة لتوزيعها بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية للنازحين خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وأشار هيربي، إلى أن المنظمة قامت خلال العام الماضي، إلى جانب تدخلاتها في مجال الإيواء والمساكن المتنقلة للنازحين، بتأهيل 12 مشروعا في مجال المياه والإصحاح البيئي، في مخيمات مديرية الوادي، كما تعتزم تنفيذ 8 مشاريع مماثلة خلال العام الجاري 2023.
من جهته، أكد مفتاح بأن فجوة الاحتياجات لا تزال كبيرة وفي اتساع متزايد خاصة خلال الشتاء، حيث يعاني النازحون من قسوة البرد وموجات الصقيع في خيام مهترئة وأوضاع اقتصادية بائسة.
يذكر بأن محافظة مأرب تحتضن حوالي نصف إجمالي عدد النازحين داخلياً في اليمن، فبحسب مسح ميداني للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، فإن المحافظة تضم 2.222.530 نازح ونازحة، موزعين على 197 مخيم، أغلبهم يعانون أوضاعا اقتصادية متردية وظروف صحية سيئة، وتزداد سوءاً في ظل ضعف الاستجابة الإنسانية للاحتياجات المتزايدة للأسر النازحة.


التعليقات