الرياض: "إيسيسكو" و"البرنامج السعودي" يتفقان على تنفيذ مشاريع تنموية في اليمن العام القادم
يمن فيوتشر - ايسيسكو: الجمعة, 30 ديسمبر, 2022 - 06:44 مساءً
الرياض:

اتفقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والبرنامج السعودي للتنمية وإعادة الإعمار في اليمن، على أن تقوم المنظمة باقتراح عدداً من البرامج والمشاريع التنموية على البرنامج السعودي لتنفيذها خلال العام القادم.
جاء ذلك خلال اجتماع عُقد، الخميس، في مقر البرنامح السعودي بالعاصمة الرياض، ضم سالم بن مالك، المدير العام للمنظمة، والسفير محمد آل الجابر، المشرف العام على البرنامج.
وبحسب موقع منظمة الإيسيسكو، فإن الطرفان اتفقا على أن تقوم الإيسيسكو باقتراح وعرض بعض البرامج والمشاريع في المجالات التنموية على البرنامج السعودي، من أجل الموافقة عليها والاتفاق على تنفيذها المشترك خلال عام 2023.
وأكد الجانبان، على أهمية تنسيق الجهود والإجراءات التنموية في اليمن خلال الأيام المقبلة، بالتعاون مع الحكومة المعترف بها، لدعم جهود التنمية وإعادة الإعمار وتحسين الظروف المعيشية في البلاد.
وتناول الاجتماع، التعاون المشترك في تطوير المناهج ودعم الشباب والحفاظ على التراث وتعزيزه والتدريب على حمايته، إضافة إلى المشاريع والمبادرات التي نفذها البرنامج في مختلف المحافظات اليمنية.
وأشاد المالك، بما تقدمه السعودية من خلال البرنامج، من دعم في مجالات التعليم والثقافة والقطاعات الحيوية المختلفة بهدف تعزيز القدرات للمؤسسات والكوادر اليمنية.


التعليقات