برن: سويسرا تتعهد بأكثر من 15 مليون دولار إضافية لمكافحة الجوع في العالم
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 28 ديسمبر, 2022 - 08:17 مساءً
برن: سويسرا تتعهد بأكثر من 15 مليون دولار إضافية لمكافحة الجوع في العالم

تعهدت سويسرا بتقديم تمويل إضافي بأكثر من 15 مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي، لدعم جهوده في مكافحة الجوع وسوء التغذية التي يعاني منها مئات الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم ويعتمدون على المساعدات الغذائية.
وقال المجلس الاتحادي السويسري، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، بأن "استجابة لأزمة الغذاء المتفاقمة في عديد البلدان حول العالم، وافق رئيس الاتحاد السويسري، إيجناتسيو كاسيس، على تمويل إضافي قدره 14,5 مليون فرنك سويسري (15,66 مليون دولار) لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة".
وأوضح كاسيس بأن "تضاعف عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع الحاد والذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية إلى أكثر من الضعف؛ من 150 مليوناً إلى 350 مليوناً منذ ظهور جائحة COVID-19 والحرب في أوكرانيا، لقد ارتقينا إلى مستوى الوضع بهذا الحجم الكبير زيادة مساهمتنا فوق مستويات ما قبل الأزمة".
وأضاف البيان بأن هذا التمويل الإضافي يرفع مساهمة سويسرا لبرنامج الغذاء العالمي خلال العام 2022 إلى أكثر من 100 مليون فرنك سويسري.
وأشار إلى أنه تم أيضاً تخصيص أموال إضافية للبرنامج، منها 13 مليون فرنك سويسري لصندوق الإغاثة في حالات الطوارئ التابع لبرنامج الغذاء العالمي. بما يمكنه من تقديم مساعدة عاجلة قائمة على الاحتياجات للمجتمعات الأكثر ضعفاً حيث تشتد الحاجة إليها في بلدان مثل أفغانستان وموزمبيق ونيجيريا.
كما تم تخصيص 1,5 مليون إضافي لمبادرة الحكومة الأوكرانية "حبوب من أوكرانيا" للبلدان التي يواجه فيها الناس الجوع الحاد، حيث ستستخدم مساهمة سويسرا في نقل وتوزيع الحبوب.


التعليقات