القاهرة: سياسية يمنية تتقدم بشكوى جديدة لدى السلطات القضائية المصرية
يمن فيوتشر - متابعات خاصة الإثنين, 26 ديسمبر, 2022 - 09:51 مساءً
القاهرة: سياسية يمنية تتقدم بشكوى جديدة لدى السلطات القضائية المصرية

قالت مصادر اعلامية، ان السياسية والاكاديمية اليمنية المعروفة الدكتوره الفت الدبعي، تقدمت بشكوى ثانية لدى السلطات القضائية المصرية ضد الكاتب اليمني عادل الشجاع، بشأن اتهامات جديدة وجهها إليها الاخير في إحدى مقالاته المنشورة مؤخراً.
واكدت الدبعي وهي عضو هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي، هذه التقارير، قائلة انها تقدمت بالفعل للمرة الثانية، بشكوى ضد الشجاع لدى مباحث الإنترنت، أو ما يطلق عليها الإدارة العامة لمكافحة جرائم المعلومات والتكنولوجيا التابعة لوزارة الداخلية المصرية في العاصمة المصرية القاهرة.
واشارت الى انها "وثقت مقالة الكاتب عادل الشجاع الجديدة المعنونة بـ(قضيتي مع رشاد العليمي ومعين عبد الملك وليست مع ألفت الدبعي)، وما تضمنته من تهم جديدة بحقها "فضلا عن تاكيده للتهمة السابقة في مقاله السابق ( جوازي بلا وصايه تمهيد لمجتمع المثليه في اليمن ).
كما وثقت الدبعي أيضاً لدى الإدارة المصرية المعنية تهما جديدة قالت ان الشجاع وجهها إليها في مقاله الأخير، ومنها ادعائه بانها مستشارة الرئيس، إضافة إلى اتهامه لها بالسرقة من المال العام والدفاع عن الفساد، وانها تعمل لصالح آل جابر، السفير السعودي لدى اليمن. 
وأضافت الدبعي، ان من ضمن ادعاءات الكاتب أيضاً، أن سفرها إلى القاهرة لمقاضاته كانت على نفقة الحكومة والرئاسة، وهو "كلام عار من الصحة، كوني أنا ووالدي من تحمل تكاليف السفر والتقاضي".
و اتهم الشجاع في مقاله الاكاديمية الدبعي بالدعوة إلى هدم الأسرة اليمنية، والمطالبة بحمايتها عبر السفارات والمنظمات والمبعوث الاممي.
وطالبت عضو هيئة التشاور والمصالحة، بحملات تضامن مجتمعية فاعلة لحماية النساء اليمنيات ضد التحريض والتشهير، والدفاع عن حقوقهن وحرياتهن العامة المكفولة في الدستور والقانون.


التعليقات