اليمن: محافظ تعز يتهم الحوثيين بإفشال جهود استئناف تزويد سكان المدينة بالمياه
يمن فيوتشر - سبأنت: الأحد, 25 ديسمبر, 2022 - 07:08 مساءً
اليمن: محافظ تعز يتهم الحوثيين بإفشال جهود استئناف تزويد سكان المدينة بالمياه

اتهم محافظ تعز نبيل شمسان، جماعة الحوثيين بإفشال كل الجهود الرامية لاستئناف تزويد سكان المدينة المحاصرة بالمياه، من الأحواض والمحطات الموجودة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.
وقال شمسان، خلال لقائه اليوم الأحد، فريق (مشروع سند) المجتمعي، الداعم لجهود فرع مؤسسة المياه، بأن جماعة الحوثيين "تلجأ للمراوغة والمماطلة في الالتزام بالقضايا الإنسانية وتخفيف المعاناة، وذلك بإفشال كل الجهود الرامية لتشغيل المحطات وتزويد سكان المدينة بالمياه".
وأكد بأن السلطة المحلية ليس لديها أي تحفظ بشأن الاستفادة من محطات الحقول المائية الموجودة تحت سيطرة الحوثيين سواء في الحوبان أو مناطق التماس الأخرى، لصالح توفير المياه لسكان المدينة "وستقدم كل التسهيلات لتدخلات الصليب الأحمر الدولي للعمل على صيانة وتشغيل هذه المحطات".
هذا وقدمت، خلال اللقاء، المحامية معين العبيدي وعلاء الأغبري، ممثلي فريق المشروع الهادف لتعزيز الاستقرار المجتمعي ومساندة جهود استئناف ضخ المياه للمدينة تقريرا حول الزيارات التي قاموا بها للصليب الأحمر الدولي واليونسيف بشأن إمكانية التدخلات لصيانة حقول مياه الحوجلة والحيمة والضباب لتزويد المدينة بالمياه.
وأشارتا إلى أن أعضاء المشروع، أجروا نقاشات مع القائمين على فرع مؤسسة المياه بالحوبان التابعة للجماعة، حول إمكانية تحييد المياه كونها قضية إنسانية واستئناف ضخ المياه من هذه الحقول الجوفية التي يمكنها تغطية نسبة كبيرة احتياجات سكان المدينة "ولازالت الجهود مستمرة للتوصل إلى موافقة تلك الجهات".


التعليقات