اليمن: جماعة الحوثيين تعترف بمقتل 120 من عناصرها أغلبهم ضباط منذ انتهاء الهدنة
يمن فيوتشر - خاص: الاربعاء, 21 ديسمبر, 2022 - 10:39 مساءً
اليمن: جماعة الحوثيين تعترف بمقتل 120 من عناصرها أغلبهم ضباط منذ انتهاء الهدنة

اعترفت جماعة الحوثيين بمقتل 120 من عناصرها، غالبيتهم ضباط، في معارك مع القوات الحكومية منذ انتهاء الهدنة الأممية، تم تشييعهم على دفعات منذ الثالث من أكتوبر الماضي وحتى اليوم الأربعاء.
وبحسب وكالة "سبأ" الخاضعة للجماعة، فقد تم، اليوم الأربعاء، تشييع 5 من مقاتلي الجماعة في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرتهم، اثنان منهم برتبة عقيد، ومقدم ونقيب، وملازم، دون أن تشير إلى تاريخ ومكان مقتل هؤلاء المقاتلين.
وكانت الجماعة شيعت أمس الثلاثاء، 8 من مقاتليها أكثرهم يحملون رتب عالية، دون أن تشير - كعادتها - إلى مكان وزمان المعركة التي سقط فيها عناصرها الثمانية.
يذكر بأن الجماعة ومنذ 3 أكتوبر الماضي وحتى 21 ديسمبر الجاري، شيعت 120 من عناصرها، كأن أكثرهم في شهر أكتوبر الذي قامت فيه، وبحسب ما ورد في وسائل إعلامية خاضعة لها، بتشييع 49 من مقاتليها، يليه نوفمبر بـ38 مقاتل، فيما شيعت منذ مطلع ديسمبر الجاري وحتى اليوم، 33 من مقاتليها.
وتظهر الإحصائيات بأن أغلب قتلى الحوثيين، يحملون رتب عالية، منهم ضابط برتبة لواء، و21 برتبة رائد، إضافة إلى 7 برتبة عقيد و7 برتبة مقدم، 56 برتبة ملازم (أول وثاني)، 19 نقيب، فيما كان البقية برتبة مساعد.


التعليقات