الرياض: توقيع اتفاقية لتوسعة وإعادة تأهيل 20 مدرسة في 4 محافظات يمنية
يمن فيوتشر - واس: الاربعاء, 21 ديسمبر, 2022 - 06:21 مساءً
الرياض: توقيع اتفاقية لتوسعة وإعادة تأهيل 20 مدرسة في 4 محافظات يمنية

جرى، اليوم الأربعاء في العاصمة السعودية الرياض، التوقيع على اتفاقية لتوسعة وإعادة تأهيل 20 مدرسة في 4 محافظات يمنية، وذلك في إطار دعم قطاع التعليم في اليمن، وضمان الوصول إلى بيئة تعليمية آمنة وشاملة في المناطق الأكثر تضرراً.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSrelief)، اتفاقية تعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لضمان الوصول إلى بيئة تعليمية آمنة وشاملة في اليمن، وذلك ضمن المنحة السعودية لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في البلاد.
وتهدف الاتفاقية إلى توفير بيئة تعليمية آمنة ومناسبة في 20 مدرسة مستهدفة في المناطق الأكثر تضررا في تسع مديريات تتبع محافظات أبين ولحج والضالع وتعز، ومن المتوقع أن يستفيد منها أكثر من 16 ألف طالب وكادر تعليمي وتربوي.
وقالت هناء عمر، مديرة إدارة الدعم المجتمعي في المركز، إلى أنه بموجب الاتفاقية سيتم تنفيذ أعمال التوسعة في 10 مدارس بإضافة 28 فصلاً وتجهيزها وإعادة تأهيل وتجهيز 10 مدارس أخرى وتوزيع الأدوات التعليمية على المدرسين، إضافة إلى تنفيذ دورة تدريبية لـ40 من مشرفي المدارس والأخصائيين الاجتماعيين في المدارس المستهدفة.
وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز مشاركة الطلاب وتسجيلهم، وتعزيز حضورهم ومواظبتهم على التعليم، وتجنيبهم العنف الناجم عن تسربهم من المدارس.
هذا وتأتي الاتفاقية في إطار سلسلة من المشاريع التعليمية التي تنفذها المملكة السعودية من خلال مركز الملك سلمان لدعم قطاع التعليم في اليمن وتحسين كفاءته البيئية.


التعليقات