اليمن: ترتيبات حكومية لاعداد استراتيجية وطنية لتسهيل التجارة وضمان سلاسة تدفق الواردات
يمن فيوتشر - سبأنت: الاربعاء, 21 ديسمبر, 2022 - 05:15 مساءً
اليمن: ترتيبات حكومية لاعداد استراتيجية وطنية لتسهيل التجارة وضمان سلاسة تدفق الواردات

قالت وكالة الانباء اليمنية، ان رئيس الحكومة عقد اليوم الأربعاء اول اجتماع باللجنة الوطنية لتسهيل التجارة التي تم استحداثها مؤخرا لإعداد إستراتيجية وطنية لتسهيل التجارة وضمان سلاسة تدفق الواردات السلعية الى اليمن.
 وتضم اللجنة في عضويتها مسؤولين حكوميين، إضافة الى ممثل عن الإتحاد العام للغرف التجارية واتحاد المخلصين الجمركيين وشركات الملاحة والتامين.
ومن المقرر ان تتولى اللجنة الإشراف على تنفيذ الإصلاحات المتعلقة بالعمل التجاري والإسهام في تحسين بيئة الأعمال، وإبداء الرأي في التشريعات القانونية والتنظيمية المتعلقة بالسياسات في المنافذ البرية والبحرية والجوية.
 وجدد رئيس الحكومة التأكيد على أهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ليس على مستوى التجارة فقط بل في مختلف البنى التحتية والخدمات.
وأشار إلى الدور المعول  على اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة في تقوية أطر الشراكة ومواجهة التحديات الصعبة القائمة في الجوانب التجارية والاقتصادية.
 وقال " أن جمع كل الجهات الحكومية وممثلي القطاع الخاص في لجنة واحدة خطوة مهمة لمناقشة المشاكل وإيجاد الحلول وتقديم المبادرات المهمة وتذليل الصعوبات، بهدف تسهيل التجارة وضمان سلامة سلاسل الامداد والأمن الغذائي".


التعليقات