القاهرة: الأمم المتحدة تناشد الشركاء دعم جهودها لتطوير استراتيجية الإسكان الحضري في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات: الثلاثاء, 20 ديسمبر, 2022 - 09:23 مساءً
القاهرة: الأمم المتحدة تناشد الشركاء دعم جهودها لتطوير استراتيجية الإسكان الحضري في اليمن

ناشدت الأمم المتحدة شركاؤها من الدول والجهات المانحة إلى دعم جهودها الرامية إلى تطوير استراتيجية الإسكان ومشاريع الإنعاش الحضري الجارية في اليمن.
وقال عرفان علي، مدير المكتب الإقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، خلال مشاركته في المؤتمر العربي السابع للإسكان، الذي تستضيفه العاصمة المصرية القاهرة: "نناشد الشركاء دعم جهود البرنامج في تطوير استراتيجية الإسكان ومشاريع الإنعاش الحضري الجارية في اليمن".
وأضاف في تغريدة على حسابه في منصة "تويتر" اليوم الثلاثاء، بأن اليمن بحاجة إلى 1.6 مليون وحدة سكنية جديدة لتغطية النقص الحاصل قبل الحرب، إضافة إلى مواكبة النمو السكاني الطبيعي والبنية التحتية والمساكن المتضررة جراء الحرب المستمرة منذ نحو 8 سنوات.
يذكر بأن المؤتمر الذي عقد على مستوى وزراء الإسكان والتعمير العرب، خلال الفترة من (18 ـ 20) ديسمبر الجاري، نظمت على هامشه حلقة نقاشية بعنوان "تحديات الإسكان في اليمن"، تناولت الأوضاع الراهنة في البلاد والتحديات الاقتصادية التي تقف عائقاً أمام إعادة إعمار ما خلفته الحرب من دمار في البنية التحتية ومؤسسات الدولة ومساكن المواطنين.


التعليقات