اليمن: قتلى وجرحى باشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحين قبليين في مأرب
يمن فيوتشر - العربي الجديد-نايف القداسي: الجمعة, 16 ديسمبر, 2022 - 12:23 مساءً
اليمن: قتلى وجرحى باشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحين قبليين في مأرب

قتل 8 مسلحين قبليين وأصيب آخرون إثر اشتباكات اندلعت، الخميس، بين القوات الحكومية ومسلحين قبليين حاولوا قطع الطريق الدولي الحيوي للأعمال العسكرية والإنسانية، والذي يربط بين محافظتي مأرب  وحضرموت شرقي اليمن، وصولاً إلى منفذ الوديعة البري بين اليمن والسعودية.
ونقل العربي الجديد عن مصادر محلية قولها إن مسلحين من "آل حريقدان" وهي من فروع قبيلة عبيدة، "حاولوا نصب نقطة تفتيش على الطريق الدولي في منطقة غويربان" إلى الشرق من محافظة مأرب "وأثناء محاولة القوات الحكومية رفع القطاع القبلي اندلعت مواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل 8 من المسلحين وإصابة آخرين، إضافة إلى سقوط قتلى وجرحى من قوات الحكومية".
ووفقاً للمصادر فإن مسلحي القبائل "يطالبون بالحصول على حصة من النفط الذي ينتج من حقول شركة صافر لمحطة لبيع المشتقات يمتلكونها، وإنهم استهدفوا عربتين للجيش وأحرقوهما، كما أعطبوا ناقلتي نفط كانتا في الطريق نحو المحطات على الطريق الدولي".
وتوقفت المواجهات منتصف النهار قبل أن تعود في ساعات المساء مع استقدام مسلحي القبائل عناصر جديدة، ومهاجمة نقطة تابعة للواء الأول حماية طرق في منطقة غويربان، والتي تمكنوا من الاستيلاء عليها لوقت قصير، قبل أن يفروا وتعود قوات الجيش لموقعها.
وقالت المصادر إن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين الجانبين بشكل متقطع حتى منتصف ليل الخميس/الجمعة، وإن لجنة وساطة قبلية نزلت إلى المنطقة في محاولة لاحتواء الموقف لم تحقق تقدماً حتى اللحظة.


التعليقات