نيويورك: "يونيسيف" تطلق نداً بـ10,3 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية للأطفال عام 2023
يمن فيوتشر - اليونيسف: الخميس, 15 ديسمبر, 2022 - 09:19 مساءً
نيويورك:

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) نداءً جديداً بأكثر من 10 مليارات دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية والحماية لعشرات الملايين من الأطفال حول العالم في العام 2023.
وقالت المنظمة في بيان حديث لها: "من خلال نداء العمل الإنساني من أجل الأطفال لعام 2023، تناشد اليونيسف للحصول على 10,3 مليار دولار أمريكي للوصول وتقديم المساعدات الإنسانية إلى أكثر من 110 ملايين طفل في 155 بلداً ومنطقة حول العالم".
وأضاف البيان بأن الأطفال في جميع أنحاء العالم يواجهون مزيجاً غير مسبوق للأزمات؛ من الصراع والتهجير إلى تفشي الأمراض المعدية وارتفاع معدلات سوء التغذية، وهو ما جعل عدد المحتاجين منهم للمساعدات الإنسانية الأكبر على الإطلاق منذ الحرب العالمية الثانية.
وأوضح بأن نحو نصف أطفال العالم تقريباً (مليار طفل) يعيشون في بلدان تعاني ضعفاً حاداً في قدرتها على الصمود أمام آثار التغير المناخي، ومنهم أكثر من 400 مليون في مناطق يعصف بها النزاع؛ كما تم تهجير ما لا يقل عن 36,5 مليون طفل من ديارهم؛ فيما يواجه 8 ملايين آخرين دون سن الخامسة خطر الموت بسبب الهزال الشديد في 15 بلداً أنهكتها الأزمات.
وأكدت كاثرين راسل، المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف، الحاجة الماسة إلى تمويل مرن من أجل تقديم الخدمات المنقذة لحياة ملايين الأطفال، وقالت: "تحتاج اليونيسف إلى تمويل مرن، للاستجابة بسرعة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة والوصول إلى الأطفال بالخدمات المناسبة؛ من أفغانستان إلى الصومال ومن أوكرانيا إلى اليمن".


التعليقات