اليمن: الأمم المتحدة تؤكد على أهمية زيادة مشاركة المرأة في القضايا المجتمعية وصناعة السلام
يمن فيوتشر - متابعات: الخميس, 15 ديسمبر, 2022 - 08:33 مساءً
اليمن: الأمم المتحدة تؤكد على أهمية زيادة مشاركة المرأة في القضايا المجتمعية وصناعة السلام

أكدت الأمم المتحدة بأن زيادة مشاركة المرأة في القضايا المجتمعية ذات الأهمية، وتعزيز أجندة المرأة ودورها في صناعة السلام والأمن (WPS) في اليمن، تمثل أولوية رئيسية في عملها الراهن والمستقبلي.
وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA)، في بيان أصدرته اليوم الخميس، بأن فيفيان فان دي بيري، نائب رئيس البعثة أكدت في ختام ورشة عمل ضمت 8 قيادات مجتمعية نسائية من مناطق الحديدة الجنوبية، اهتمام البعثة المستمر بالتواصل مع قادة المجتمع المحلي، والاستماع إلى مخاوفهم، والعمل على زيادة مشاركة المرأة في القضايا ذات الأهمية لمجتمع الحديدة.
وأضاف البيان، بأن فان دي بيري، استمعت خلال ورشة العمل التي عقدت في عدن، واستمرت لمدة يومين، من النساء المشاركات إلى مخاوفهن، وروايتهن لكيفية تأثير النزاع على مجتمعاتهن، وناقشت معهن، بشكل خاص، تأثير الصراع على النساء، وغيرهن من الأفراد الضعفاء في المجتمع بما في ذلك المعوقون والأرامل والمشردون داخليا والذين شوهتهم الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب.
وأشار إلى أن ورشة العمل تأتي كجزء من الجهود الأوسع التي تبذلها البعثة لزيادة التشاور والحوار مع المجتمعات المحلية في محافظة الحديدة، إضافة إلى أهمية تعزيز أجندة المرأة والسلام والأمن (WPS)، كأولوية رئيسية في عملها.


التعليقات