بروكسل: الاتحاد الدولي يجدد دعوته لإطلاق الصحفيين المعتقلين في اليمن
يمن فيوتشر - الاتحاد الدولي للصحفيين: الخميس, 15 ديسمبر, 2022 - 08:09 مساءً
بروكسل: الاتحاد الدولي يجدد دعوته لإطلاق الصحفيين المعتقلين في اليمن

جدد الاتحاد الدولي للصحفيين (IFJ) دعوته أطراف الصراع في اليمن إلى إطلاق سراح جميع الصحفيين المسجونين في البلاد، في معرض ترحيبه بإطلاق سراح الصحفية والناشطة هالة باضاوي، بعد تبرئتها من التهم المنسوبة إليها.
وقال الاتحاد في بيان أصدره اليوم الخميس: "نرحب بقرار المحكمة الجزائية في حضرموت، بتبرئة الصحفية والناشطة الإعلامية هالة باضاوي، من جميع التهم الموجهة إليها وإطلاق سراحها من السجن، ونحث الحكومة اليمنية والجماعات المسلحة الأخرى على إطلاق سراح جميع الصحفيين المسجونين".
واعتبر أنتوني بيلانجي، الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، بأن الإفراج عن باضاوي بعتبر انتصار للعدالة، وقال: "نرحب بالإفراج عن الزميلة هالة باضاوي، التي اعتقلت تعسفيا لمجرد قيامها بعملها. لقد تحققت العدالة في قضيتها".
واستدرك بالقول: "لكن لا يزال هناك العديد من الصحفيين المسجونين في اليمن، بعضهم محكوم عليهم بالإعدام بسبب قيامهم بواجباتهم الصحفية. نجدد دعوتنا للإفراج الفوري عن جميع الصحفيين المحتجزين في البلاد".
وأوضح البيان، بأن الصحفية والناشطة الإعلامية هالة فؤاد باضاوي، كانت قد "اعتقلت في 30 ديسمبر 2021 من قبل المخابرات العسكرية في حضرموت، بسبب تقارير ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو فيها إلى تحسين الظروف المعيشية ومحاسبة المسؤولين عن الفساد".
وأضاف بأنه في يناير 2022، "وجهت إليها تهمة التجسس والتواصل مع جهات أجنبية، وانتقلت إلى السجن المركزي بمدينة المكلا، وتعرضت لمضايقات ممنهجة من قبل السلطات بسبب عملها كصحفية".


التعليقات