واشنطن: الولايات المتحدة ترصد 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن القيادي القاعدي أبو أيمن المصري
يمن فيوتشر - متابعات الاربعاء, 14 ديسمبر, 2022 - 09:02 مساءً
واشنطن: الولايات المتحدة ترصد 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن القيادي القاعدي أبو أيمن المصري

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تقديم مكافأة تقدر بنحو 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن أحد القادة الكبار المؤسسين لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، المصنف أمريكياً كمنظمة إرهابية.
وقال برنامج مكافآت من أجل العدالة (RFJ) التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، على موقعه الإلكتروني، بأنه رصد مكافأة تصل إلى 5 ملايين مقابل الإدلاء بمعلومات عن إبراهيم البنا، والمعروف أيضا باسم أبو أيمن المصري، وهو قائد كبير بتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وهو التنظيم الذي صنفته الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية أجنبية.
وأضاف البيان بأن البنا هو العضو المؤسس الأخير لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية الذي لا يزال على قيد الحياة، وتولى قيادة شؤون الأمن بالجماعة، وقدّم توجيهات عسكرية وأمنية لقادة التنظيم.
وأشار إلى أن القيادي القاعدي أبو أيمن المصري ولد في مصر عام 1965، ويحمل الجنسية المصرية، وكان قائدا لتنظيم الجهاد الإسلامي المصري باليمن من عام 1996 حتى عام 1998، وبعد ذلك كان مسؤولاً عن قطاع تدريب الجماعة والاستخبارات.
يذكر بأن برنامج مكافآت من أجل العدالة (Rewards for Justice)، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، تأسس بموجب قانون 1984 لمكافحة الإرهاب الدولي، القانون العام 98-533 (تم تدوينه في المادة 22 من قانون الولايات المتحدة (U.S.C)، القسم 2708)، وتتمثل مهمته في صرف مكافآت مقابل الإدلاء بمعلومات عن الأشخاص أو الكيانات التي تهدد مصالح الولايات المتحدة الأمريكية وأمنها القومي.


التعليقات