واشنطن: دعم أمريكي بـ20 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات خاصة: السبت, 10 ديسمبر, 2022 - 09:52 مساءً
واشنطن: دعم أمريكي بـ20 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي في اليمن

أعلنت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستقدم نحو 20 مليون دولار، لدعم وتسهيل عملية نقل القمح الأوكراني إلى اليمن لمواجهة أزمة انعدام الأمن الغذائي المتفاقمة في البلاد.
وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في تقرير حديث لها، بأن مكتب المساعدة الإنسانية التابع لها (BHA)، سيقدم ما يصل إلى 20 مليون دولار في تمويل المساعدة الإنسانية لدعم برنامج الغذاء العالمي (WFP) في نقل الحبوب التي تبرعت بها حكومة أوكرانيا لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في اليمن.
وأضافت بأنه ووفقاً للتحليل الذي صدر في نوفمبر بشأن التصنيف المرحلي المتكامل لانعدام الأمن الغذائي (IPC)، فإن أكثر من نصف السكان، أي ما يعادل 17 مليون شخص، من المرجح أن يواجهوا أزمة في الغذاء أو مستويات أسوأ من انعدام الأمن الغذائي الحاد بين أكتوبر وديسمبر 2022.
يذكر بأن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، يقوم بمهمة نقل وتوزيع صادرات الحبوب التي تبرعت بها الحكومة الأوكرانية في إطار مبادرة "حبوب من أوكرانيا"، لمساعدة البلدان التي تواجه أشد أزمات الغذاء حول العالم، خاصة "البؤر الإنسانية الساخنة مثل السودان واليمن والصومال وكينيا ونيجيريا".
وكانت قد توجهت قبل أيام "ثلاث سفن محملة بالقمح الأوكراني إلى السودان واليمن اللتان تواجهان جوعاً حاداً".


التعليقات