واشنطن: ندوة تقييمية للوضع الإنساني في اليمن وتكييف المعونة في ظل استمرار الصراع
يمن فيوتشر - متابعات خاصة الثلاثاء, 06 ديسمبر, 2022 - 10:09 مساءً
واشنطن: ندوة تقييمية للوضع الإنساني في اليمن وتكييف المعونة في ظل استمرار الصراع

[ ارشيفية ]

ينظم مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية (CSIS) الأمريكي، يوم غدٍ الأربعاء ندوة نقاشية حول تقييم الوضع الإنساني في اليمن، الذي يشهد تفاقما في ظل استمرار الصراع في البلاد منذ نحو 8 سنوات. 
وقال المركز في بلاغ صحفي، بأن الندوة ستنطلق الأربعاء 7 ديسمبر الجاري، الساعة 9 صباحاً (بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، وذلك عبر شبكة الإنترنت، وتحت عنوان "تكيف المعونة والتدخل الإنساني في اليمن".
وأضاف البلاغ بأن الندوة، التي تُقام بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سيتحدث فيها كل من ديفيد غريسلي، منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، وفاطمة أبو الأسرار، الباحثة في معهد الشرق الأوسط.
وأشار إلى أن المتحدثين سيقدمون تقييماً للآثار الاستراتيجية لجمود الصراع في اليمن على الأنشطة الإنسانية، إضافة إلى استكشاف سبل المضي قدماً في تكييف العمليات الإنسانية مع ديناميكيات الصراع الحالية وقيود الوصول.
وأوضح البلاغ بأن الأزمة الإنسانية التي يغذيها الصراع بين الحوثيين المدعومين من إيران والتحالف الذي تقوده السعودية، تفاقمت بسبب التدهور الاقتصادي والكوارث الطبيعية، إذ "يحتاج 23.4 مليون شخص في اليمن إلى مساعدات إنسانية، وقتل ما يقرب من 400 ألف مدني، وهناك 16 مليون شخص على شفا المجاعة".


التعليقات