مونديال قطر: كوريا الجنوبية تحقق فوزا تاريخيا على البرتغال وترافقها إلى ثمن النهائي
يمن فيوتشر - خاص: الجمعة, 02 ديسمبر, 2022 - 09:15 مساءً
مونديال قطر: كوريا الجنوبية تحقق فوزا تاريخيا على البرتغال وترافقها إلى ثمن النهائي

تمكن منتخب كوريا الجنوبية من التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد تحقيقه فوز تاريخي على نظيره البرتغالي، المتأهل سلفاً، بهدفين مقابل هدف واحد.
وسجل المنتخب الكوري هدف الفوز الثمين في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله بين الفريقين في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة لحساب المجموعة الثامنة.
وبهذا الانتصار رفع المنتخب الكوري رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، خلف المتصدر البرتغال صاحب الـ6 نقاط، ليتأهلا معاً إلى الدور الثاني.
أما منتخبي غانا والأوروغواي، فقد فشل أي منهما في التأهل، رغم الفرصة التي أتيحت لكليهما لضمان التأهل بدلا عن المنتخب الكوري الجنوبي، وذلك في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة أيضاً، ليغادر المنتخبان البطولة.
فمنتخب الأورغواي كان بحاجة إلى الفوز في هذه المباراة من أجل التأهل، وهو ما كان له، بتسجيله هدفين في شباك نظيره الغاني في الدقيقتين (26 و32)، وحاول إضافة المزيد من الأهداف، إلا أنه كان مطمئناً لهذه النتيجة التي تؤهله إلى الدور الثاني، خاصة وأن نتيجة المباراة الثانية بين كوريا الجنوبية والبرتغال تشير إلى التعادل.
غير أن تمكن المنتخب الكوري من تسجيل هدف الفوز على البرتغال في الدقيقة 91، قضت على آمال منتخب الأوروغواي في التأهل إلى حد كبير، إذا كان يحتاج إلى الفوز بثلاثية نظيفة ليضمن التأهل بدلاً عن كوريا الجنوبية، وهو ما لم يستطع تحقيقه في الـ8 دقائق التي احتسبها الحكم كوقت ضائع. 
أما منتخب غانا فدخل هذه المباراة وهو في المركز الثاني للمجموعة، وكان يكفيه التعادل للتأهل، لكنه أهدر هذه الفرصة، أولاً بتضييع هدف التقدم على نظيره الأوروغوياني بعد تضييع نجمه أندريه أيو ركلة جزاء في الدقيقة 21، وثانياً بتلقيه هدفين في شباكه، وثالثاً بعدم قدرته في تعديل النتيجة التي لو كان استطاع تحقيقها لتأهل بدلاً عن كوريا.


التعليقات