مونديال قطر: المغرب يتأهل لدوري الـ16 ويكرر إنجاز تاريخي عمره 36 عاماً
يمن فيوتشر - خاص: الخميس, 01 ديسمبر, 2022 - 09:23 مساءً
مونديال قطر: المغرب يتأهل لدوري الـ16 ويكرر إنجاز تاريخي عمره 36 عاماً

تمكن المنتخب المغربي من التأهل إلى دور الـ16 في مونديال 2022 بقطر، بعد تغلبه على المنتخب الكندي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس على ستاد الثمامة في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.
وتأهل المغرب في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، مخلفاً وراءه كرواتيا التي احتلت المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بعد تعادلها مع بلجيكا سلبياً في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس وفي ذات التوقيت أيضاً، مكرراً بذلك إنجازاً تاريخياً عمره 36 عاماً بالتمام والكمال، وتحديداً في مونديال 1986 بالمكسيك، حيث تأهل حينها في صدارة المجموعة متقدماً على منتخبات إنجلترا والبرتغال وبولندا.
أظهر المنتخب المغربي تصميماً على الفوز بالمباراة منذ دقائقها الأولى، ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى تمكن نجمه حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ4، بعد أن استغل خطأ حارس المرمى الكندي في إبعاد الكرة من منطقة الجزاء، لتجد أمامها زياش الذي أرسل الكرة أعلى من الحارس لتستقر في الشباك معلنة الهدف الأول للمغرب.
بعد ذلك واصل لاعبو المنتخب المغربي ضغطهم الهجومي من أجل تأمين النتيجة، وتحقق لهم ما أرادوه بعد تمريرة من لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي، إلى زميله في المنتخب يوسف النصيري، مهاجم أشبيلية الإسباني، الذي لم يتواني في إسكانها الشباك الكندية، معلنا الهدف الثاني للمنتخب المغربي في الدقيقة 34 من الشوط الأول.
وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول سجل لاعب المغرب نائف أكراد هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدم مغربي بهدفين مقابل هدف لكندا.
وفي الشوط الثاني كان المنتخب الكندي أخطر نسبياً من المنتخب المغربي إلا أن كل محاولاته لم يكتب لها النجاح، لتنتهي المباراة بفوز مغربي مستحق بهدفين مقابل هدف، أهله إلى دور ثمن النهائي، ليصبح المنتخب العربي الوحيد في هذا الدور، بعد خروج منتخبي تونس والسعودية يوم أمس الأربعاء.
هذا وسيواجه المنتخب المغربي في الدور ثمن النهائي صاحب المركز الثاني من المجموعة الرابعة، التي تضم إسبانيا وألمانيا واليابان وكوستاريكا، وستلعب الجولة الأخيرة الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس.


التعليقات