اليمن: فرنسا تدعم "الغذاء العالمي" لتقديم المساعدات الإنسانية وعلاج سوء التغذية لدى الأطفال
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 05:41 مساءً
اليمن: فرنسا تدعم

أكدت فرنسا دعمها لبرنامج الغذاء العالمي (WFP) للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية في اليمن، والتي تعد الأسوأ في العالم جراء الصراع المستمر منذ نحو 8 سنوات، وتمكينه من تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة لملايين السكان في البلاد.
وقالت السفارة الفرنسية لدى اليمن، في تغريدة لها على منصة "تويتر" اليوم الأربعاء، إن فرنسا تدعم برنامج الغذاء في ‎اليمن، لتمكينه من علاج سوء التغذية عند الأطفال وتوفير الوجبات المدرسية، ودعم أنشطة تنوع سبل العيش القادرة على الصمود، إضافة إلى تزويد ملايين الأسر بالمساعدات الغذائية.
يذكر بأن الرئيس الفرنسي كان قد أعلن قبل أيام، عن مساهمة جديدة بقيمة 6 ملايين يورو، لتسهيل نقل الحبوب وتوزيعها من قبل برنامج الغذاء العالمي من أوكرانيا إلى اليمن والسودان. يأتي هذا الإعلان في إطار مبادرة "حبوب من أوكرانيا" التي أطلقها مؤخرا الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي لمواجهة انعدام الأمن الغذائي في عدد من البلدان، من بينها اليمن.
وتتضمن المبادرة إرسال ما يصل إلى 60 سفينة أوكرانية محملة بإجمالي 125 ألف طن من الحبوب إلى "بؤر إنسانية ساخنة مثل السودان واليمن والصومال وكينيا ونيجيريا".


التعليقات