اليمن: جماعة الحوثيين تفرق اعتصاما في يريم إب للمطالبة بالقبض على قاتل
يمن فيوتشر - متابعات الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 10:38 صباحاً
اليمن: جماعة الحوثيين تفرق اعتصاما في يريم إب للمطالبة بالقبض على قاتل

قمعت جماعة الحوثيين، مساء أمس، اعتصاما نفذه عشرات المواطنين في مدينة يريم بمحافظة إب وسط اليمن، للمطالبة بإلقاء القبض على مسلح حوثي قتل شاباً في السوق المركزي وسط المدينة. 
وقالت مصادر محلية إن عشرات المواطنين في مدينة يريم خرجوا في وقفة احتجاجية أمام إدارة الأمن عقب مقتل شاب عشريني على يد أحد عناصر الحوثيين، وهناك قرروا نصب خيامهم وتنفيذ اعتصام للمطالبة بإلقاء القبض على القاتل.
وردد المشاركون في الاعتصام هتافات تطالب بإلقاء القبض على الجاني وأخرى تطالب برحيل الجماعة من بينها "لا حوثي بعد اليوم"، فيما قام عناصر الأخيرة في القسم بتفريق المعتصمين بالقوة، وخرجت أطقم عسكرية لملاحقتهم واختطفت العديد منهم.
وكان الشاب "أحمد عبدالله واصل"، وهو العامل في بيع الخضار بالسوق المركزي في المدينة، قتل في وقت سابق، أمس الثلاثاء، برصاص مسلح حوثي يدعى "أبو حرب غلاب"، والأخير يعمل في جمع الجبايات لصالح خاله القيادي الحوثي "أبو عطان" والمعين من قبل جماعة الحوثيين مديرا لأمن مديرية يريم.
ووفقا للمصادر فإن الشاب رفض دفع جبايات للمسلح الحوثي وقدرها مائتا ريال، ونشب خلاف بينهما وصولاً إلى الاشتباك بالأيدي، وبعد وقت قدم المسلح رفقة مسلحين آخرين وفتح النار من بندقيته على الشاب ليرديه قتيلا.
وأشارت المصادر إلى أن الجاني ومرافقيه فروا عقب الجريمة إلى إدارة أمن المديرية، واحتموا بالقيادي الحوثي "أبو عطان".


التعليقات