واشنطن: دعم أمريكي بقيمة 18 مليون دولار لإعادة تأهيل 256 مدرسة في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات: الثلاثاء, 29 نوفمبر, 2022 - 10:09 مساءً
واشنطن: دعم أمريكي بقيمة 18 مليون دولار لإعادة تأهيل 256 مدرسة في اليمن

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) أنها نفذت مع منظمة اليونيسيف مشروعا بقيمة 18 مليون دولار لإعادة تأهيل 256 مدرسة في اليمن بالمياه النظيفة والصرف الصحي.
وقالت الوكالة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، بأن أكثر من 407 آلاف طالب استفادوا من ظروف تعليمية أفضل في إطار مشروع مدته ست سنوات بقيمة 18 مليون دولار بتمويل من الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة، وتم تنفيذه مع منظمة اليونيسف.
وأضاف البيان "يمكن للطلاب الصغار، الاستمتاع الآن بمياه وصرف صحي ونظافة أفضل بعد إعادة التأهيل الممول من الوكالة والذي قامت به اليونيسف في مدارسهم في اليمن".
وأوضح بأن المشروع لبى الاحتياجات التعليمية لما يقدر بنحو 1,3 مليون طفل متضرر من النزاع من خلال توفير تدريب المعلمين، والمعدات المدرسية الأساسية، والمواد التعليمية، وإعادة تأهيل مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة في هذه المدارس.
وأشار البيان إلى أن المشروع تضمن أيضاً تدريب أكثر من 16 ألف شاب على المهارات الحياتية لمنع التحديات والاستجابة لها مثل زواج الأطفال وعمالة الأطفال والتجنيد المسلح القسري، وتقديم 33,800 مكتب مدرسي، و947 لوح أبيض، و175 ألف مجموعة طلابية تضمنت حقيبة ظهر بها دفاتر وأقلام رصاص وأقلام رصاص وممحاة وأقلام رصاص ملونة.
كما شمل المشروع تدريب أكثر من 1,700 مدرس منهجيات التدريس التي تركز على الطفل والتعلم النشط، و147 مشرفاً مدرسياً على كيفية إنتاج الوسائل التعليمية الأساسية للمساعدة في تعزيز النتائج في القراءة والكتابة الأساسية والرياضيات، وأيضاً تدريب أكثر من 3 آلاف عضو من مجالس الأباء والأمهات وفرق تطوير المدارس من 147 مدرسة في تخطيط وإدارة المدارس، وتعليم الفتيات، وتعبئة المجتمع من أجل مشاركتهم بشكل أكبر جنباً إلى جنب مع وضع المعلمين وتنفيذ خطط تحسين المدارس.


التعليقات