اليمن: ألمانيا تقدم 22 مليون يورو إضافية للمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة
يمن فيوتشر - متابعات الأحد, 27 نوفمبر, 2022 - 07:41 مساءً
اليمن: ألمانيا تقدم 22 مليون يورو إضافية للمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة

أفاد صندوق اليمن الإنساني (YHF) بأنه تلقى مساهمة إضافية من الحكومة الألمانية، بأكثر من 20 مليون يورو كتمويل للبرامج الإنسانية ودعم الأنشطة المنقذة للحياة في البلاد التي تعاني أسوأ أزمة إنسانية جراء الصراع المستمر منذ نحو 8 سنوات.
وقال الصندوق في تغريدة له على منصة "تويتر" اليوم الأحد، بأن المساهمة الجديدة المقدمة من ألمانيا والمقدرة بمبلغ 22 مليون يورو "ستساعد في مواصلة المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة لملايين الأشخاص المستضعفين في البلاد".
وعبر عن شكره لألمانيا، "لكونها أكبر مانح للصندوق لمدة ثلاث سنوات متتالية"، حسب قوله.
يذكر بأن صندوق اليمن الإنساني (YHF) هو صندوق قطري مشترك يديره مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (CBPF) ويعمل تحت قيادة منسق الشؤون الإنسانية، ويتيح الصندوق التمويل المباشر للشركاء الإنسانيين العاملين في اليمن، مما يمكنهم من تقديم المساعدة المنقذة للحياة في الوقت المناسب والفعالة للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.
وكانت السفارة الألمانية في أستراليا، قد قالت في تغريدة لها على منصة "تويتر" أمس السبت، أن الخارجية الألمانية قدمت مبلغاً إضافياً قدره 495 مليون يورو لمكافحة أزمة الجوع في العالم، من ضمنها 52 مليون يورو لمواجهة أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن.
وأشارت إلى أنه، ومع هذا التمويل الإضافي، "يرتفع إجمالي المساعدات الإنسانية المقدمة من الحكومة الألمانية إلى 3,195 مليار يورو، خلال العام الجاري 2022، وهو رقم قياسي في مجال التمويل الإنساني".


التعليقات