نيويورك: بريطانيا تدعو الحوثيين إلى إنهاء مهاجمة الموانئ واتخاذ الطريق السلمي لحل النزاع في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات خاصة: الاربعاء, 23 نوفمبر, 2022 - 06:23 مساءً
نيويورك: بريطانيا تدعو الحوثيين إلى إنهاء مهاجمة الموانئ واتخاذ الطريق السلمي لحل النزاع في اليمن

دعت بريطانيا، جماعة الحوثيين إلى إنهاء مهاجمة الموانئ النفطية، واتخاذ الطريق السلمي لحل النزاع في اليمن، عبر مفاوضات سياسية  تقود إلى إرساء سلام مستدام طال انتظاره في البلاد.
وقال جيمس كاريوكي، الممثل البريطاني لدى الأمم المتحدة، في كلمة أمام اجتماع مجلس الأمن بشأن اليمن، أمس الأربعاء: "ندعو الحوثيين إلى إنهاء النمط المزعج للهجمات الإرهابية على الشحن الدولي، حيث يشكل استهداف السفن في مينائي الضبة وقنا الجنوبيين تهديدا خطيرا للسلام ويهدد بحرمان ملايين اليمنيين من الوصول إلى البضائع الأساسية".
وطالب كاريوكي، جماعة الحوثيين باتخاذ الطريق السلمي لإنهاء الصراع، وقال: "الحل الدائم الوحيد لجميع القضايا في اليمن هو السلام على المدى الطويل. وسيتطلب هذا تسوية سياسية تفاوضية بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة".
وأكد ممثل بريطانيا لدى الأمم المتحدة، بأن استمرار سريان معظم إجراءات الهدنة منذ انتهائها في مطلع أكتوبر الماضي أمر مشجع، باعتبار أن "الهدنة تمثل أفضل فرصة للسير قدماً على طريق تحقيق السلام في اليمن، ويجب عدم إهدار هذه الفرصة والعمل على تمديدها وتوسيعها".
وشدد على ضرورة قيام جماعة الحوثيين بإنهاء شرط "المحرم"، والذي تفرضه على العاملات اليمنيات في مجال الإغاثة الإنسانية، والتي تقيد بشكل مباشر حرية المرأة اليمنية.


التعليقات