اليمن: بدء حملة لمكافحة وباء حمى الضنك في تعز وأكثر من 11 ألف مصاب
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 21 نوفمبر, 2022 - 07:57 مساءً
اليمن: بدء حملة لمكافحة وباء حمى الضنك في تعز وأكثر من 11 ألف مصاب

بدأت اليوم الاثنين في تعز، حملة لمكافحة وباء حمى الضنك الذي اجتاح المحافظة خلال الفترة الأخيرة، مخلفاً آلاف الضحايا منذ مطلع شهر أكتوبر الماضي.
وقال محافظ تعز، نبيل شمسان، خلال تدشينه حملة الرش لمكافحة الفيروس القاتل المنقول بالبعوض: "إن المحافظة تعاني من انتشار وباء حمى الضنك وارتفاع أعداد المصابين داخل المدينة، حيث تسببت بإصابة أكثر من 11 ألف مصاب وعدد من الوفيات".
وأشار إلى أن حملة الرش وتوزيع الأدوية على المستشفيات ستساهم في الحد من انتشار الوباء وتخفيف وطأة المعاناة.
من جهتها أكدت وكيلة المحافظة للشئون الصحية، الدكتورة إيلان عبد الحق أن الحملة تأتي في إطار مكافحة البعوض الناقل لتقليل انتشار الوباء خلال الفترة القادمة، وتخفيف تكاليف العلاجات في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها الكثيرين.
وثمن شمسان وإيلان، دعم عضو المجلس الرئاسي، طارق صالح، لتنفيذ الحملة، التي قالا بأنها "تعد استجابة إنسانية عاجلة لانقاذ المدينة من كارثة حمى الضنك".
وأوضح نائب مدير الخلية الإنسانية لـ"المقاومة الوطنية"، مالك الشلح، أن الحملة ستستمر لمدة 4 أيام، و"تتكون من مسارين، الأول: الرش الضبابي لكل أحياء ومناطق المدينة وردم البؤر المسببة لتكاثر البعوض الناقل للوباء، عبر 4 فرق مكونة من 60 فردا. والثاني: توزيع الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية على المستشفيات لمساعدة المصابين وتخفيف تكاليف العلاج عليهم".


التعليقات