الرياض: الرئيس العليمي يشيد بالتسهيلات الدولية لتعزيز البنك المركزي بمبلغ 300 مليون دولار
يمن فيوتشر - سبأنت: الخميس, 17 نوفمبر, 2022 - 04:52 مساءً
الرياض: الرئيس العليمي يشيد بالتسهيلات الدولية لتعزيز البنك المركزي بمبلغ 300 مليون دولار

اشاد الرئيس رشاد العليمي بالتسهيلات الأمريكية والبريطانية لتعزيز حساب البنك المركزي اليمني بمبلغ 300 مليون دولار من حقوق السحب الخاصة المقدمة لليمن من صندوق النقد الدولي ابتداء من الأسبوع المقبل، في خطوة من شأنها تحقيق استقرار نسبي في سعر صرف العملة الوطنية والمساهمة بالتخفيف من حجم الضغوط المالية على الحكومة التي تواجه اختناقات حادة في موارد النقد الأجنبي. 
واكد الرئيس العليمي خلال لقاء مع القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، إنغر تانغبورن، على اهمية هذه الخطوة في تعزيز الثقة بالعملة الوطنية، واستمرار استيراد السلع الأساسية وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين في جميع انحاء اليمن.
وقالت وكالة الأنباء الحكومية ان الرئيس العليمي ناقش مع المسؤول الأمريكي، مستجدات الأوضاع في اليمن، وتداعيات التهديدات الحوثية على الأوضاع المعيشية، والأمن والسلم الدوليين، والإجراءات المطلوبة لاحتواء تلك التداعيات.
واشار الرئيس العليمي الى الإجراءات الحكومية لردع "التهديد الإرهابي الحوثي، بما في ذلك المصفوفة التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف المليشيات منظمة ارهابية".
وجدد طمأنة المنظمات الإنسانية ووكالات الإغاثة والقطاع الخاص من ان تنفيذ قرار التصنيف الإرهابي سيراعي كافة المخاوف المتعلقة بتدفق المساعدات والمعونات للشعب اليمني، لكنه حذر في نفس الوقت من التعامل مع الحوثيين خارج اطار الإستثناءات المعتمدة.
كما اشاد بجهود الولايات المتحدة الأميركية في تنفيذ قرار حظر الأسلحة المرسلة الى الحوثيين التي قادت الى اعتراض العديد من سفن التهريب الإيرانية، وصولا الى الشحنة التي اعترضها الأسطول الأميركي الخامس هذا الأسبوع في خليج عمان لمواد متفجرة تستخدم في وقود الصواريخ.


التعليقات