واشنطن: معهد الشرق الأوسط ينظم الثلاثاء القادم فعالية الفن والثقافة اليمنية في زمن الحرب
يمن فيوتشر - معهد الشرق الاوسط: الجمعة, 11 نوفمبر, 2022 - 07:51 مساءً
واشنطن: معهد الشرق الأوسط ينظم الثلاثاء القادم فعالية الفن والثقافة اليمنية في زمن الحرب

ينظم معهد الشرق الأوسط (MEI)، يوم الثلاثاء القادم فعالية خاصة حول الفن والثقافة اليمنية وصمودها في مواجهة آلة الحرب التي طغت على كل شيء.
وقال المعهد، ومقره العاصمة الأمريكية واشنطن، في بيان نشره أمس الخميس، بأنه سينظم يوم الثلاثاء 15 نوفمبر الجاري، وبالتعاون مع (Yemen Corner) حدثا تحت عنوان "اليمن: الفنون والثقافة والصمود في زمن الحرب"، سيتناول "موضوعات المرونة والفن وريادة الأعمال والسلام في اليمن في وقت يتزايد فيه الاهتمام العالمي بمستقبل البلاد".
وأضاف البيان بأن الفعالية "ستقدم منظوراً جديداً وفترة راحة مرحب بها في خضم التغطية الإعلامية المتركزة حول الحرب، وذلك عبر استكشاف اليمن من عدسة الفن والثقافة".
وأشار إلى أنه سيتم خلال الفعالية إطلاق موقع "ركن اليمن"، وهو مركز موارد باللغة الإنجليزية تديره مجموعة من الباحثين والصحفيين اليمنيين، بهدف كسر حلقة الأمية في اليمن من خلال تقديم كتابات أولية عن تاريخها ومجتمعها وثقافتها واقتصادها وسياستها والصراع القائم فيها.
كما سيتضمن الموقع مجموعة من الكتب والتقارير والمقالات والمواقع الإلكترونية للراغبين في الغوص بشكل أعمق، إضافة إلى توفير قاعدة بيانات للعلماء والباحثين والفنانين والمنظمات اليمنية.
وأوضح البيان بأن الفعالية ستشهد مشاركة مجموعة من الدبلوماسيين الأمريكيين (الحاليين والسابقين) والصحفيين وعمال الإغاثة، الذين سيشاركون تجاربهم الشخصية وانطباعاتهم وذكرياتهم عن اليمن وشعبه.
كما ستتخلل الفعالية، فقرات من الأغاني الشعبية والرقصات التقليدية، إضافة إلى تقديم عدد من الأكلات الشعبية والقهوة اليمنية.


التعليقات