اليمن: الحكومة تقول انها تخطط لبناء شراكات مع القطاع الخاص لتغطية الفجوات في توفير الخدمات العامة
يمن فيوتشر - سبأ نت الثلاثاء, 08 نوفمبر, 2022 - 05:14 مساءً
اليمن: الحكومة تقول انها تخطط لبناء شراكات مع القطاع الخاص لتغطية الفجوات في توفير الخدمات العامة

اعلن رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك عن توجه حكومته خلال المرحلة المقبلة الى بناء شراكات مع القطاع الخاص لتغطية الفجوات في توفير الخدمات العامة.
وشدد عبدالملك خلال اجتماع حكومي مشترك مع القطاع الخاص والغرفة التجارية والصناعية في عدن، على ضرورة الانتقال من الاستثمارات الاستهلاكية الى استثمارات انتاجية.
وشجع عبدالملك القطاع الخاص اليمني على التشبيك مع نظيره في دول الجوار لفتح استثمارات استراتيجية، واعادة تفعيل اعمال الغرف التجارية المشتركة بين اليمن ودول المنطقة.
وقالت وكالة الانباء الحكومية، ان الاجتماع ناقش تقييم القطاع الخاص لبيئة العمل في المناطق "المحررة"، والتحديات التي تواجهه، وجهود تهيئة الظروف المناسبة للاستثمار.
ووجه رئيس الوزراء اليمني الجهات المعنية بالجلوس مع الغرفة التجارية بشكل دوري لمعالجة التحديات اولا باول، والترتيب لفعاليات خاصة لاستعادة الاستثمارات وتوجيهها الى القطاعات الوطنية التي تساهم بتحسين الوضع الاقتصادي وتشغيل الايدي العاملة.
ونوه بدور القطاع الخاص في تطبيع الاوضاع، خاصة في ظل ازمة الامن الغذائي العالمي ونجاحه بالشراكة مع الحكومة في تجاوز الفترة الماضية وتوفير مخزون غذائي لتحقيق الاستقرار التمويني.
واكد على ان المسؤولية مشتركة ولا يجب التهاون باي شكل من الاشكال مع قوت المواطنين وضمان تعزيز المخزون الاستراتيجي من المواد الأساسية.


التعليقات