رياضة: برشلونة ومان يونايتد في أقوى لقاءات ملحق الدوري الأوروبي والقرعة ترأف بالفرق الإيطالية
يمن فيوتشر - متابعات خاصة: الإثنين, 07 نوفمبر, 2022 - 08:10 مساءً
رياضة: برشلونة ومان يونايتد في أقوى لقاءات ملحق الدوري الأوروبي والقرعة ترأف بالفرق الإيطالية

أوقعت قرعة ملحق الدوري الأوروبي، التي سحبت اليوم الإثنين في مدينة نيون السويسرية، فريقا برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وجهاً لوجه في أقوى مباريات الملحق، ونهائي مبكر، بحسب إدارة الفريق الكاتالوني.
وكان برشلونة قد خرج من دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، بينما حل اليونايتد في المركز الثاني في المجموعة الخامسة بالدوري الأوروبي خلف ريال سوسيداد الإسباني.
وفي أول تعليق له على القرعة، قال تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة: "مرة أخرى لدينا أصعب منافس. مانشستر يونايتد أسوأ ما يمكن أن نواجهه".
وفي تاريخ المواجهات بين الفريقين، فإن هذه المواجهة هي الأولى بينهما في الدوري الأوروبي، لكنهما سبق والتقيا في 10 مناسبات لحساب دوري أبطال أوروبا، حقق برشلونة الفوز في 5 منها، مقابل فوز وحيد لمانشستر يونايتد، فيما انتهت 4 مباريات بالتعادل.
أما في الأدوار الإقصائية (خروج المغلوب) في دوري الأبطال، فقد التقيا في 6 مرات، منها اثنتان في نصف النهائي، ومثلهما في ربع النهائي، بالإضافة إلى مبارتين نهائيتين.
وفي بقية المواجهات، فقد جاءت القرعة رحيمة بممثلي إيطاليا، يوفنتوس الذي يلتقي نانت الفرنسي، وروما الذي سيواجه ريد بول سالزبوج النمساوي، بينما يلعب إشبيلية صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة بـ(6 ألقاب)، ضد أيندهوفن الهولندي، فيما سيلتقي الفريق الهولندي الآخر، أياكس مع يونيون برلين الألماني.
ويلتقي سبورتنج لشبونة البرتغالي مع ميتيلاند الدنماركي، وشاختار دونيتسك الأوكراني مع رين الفرنسي، وباير ليفركوزن الألماني مع موناكو الفرنسي.
وتقام مباريات ذهاب الملحق على ملاعب برشلونة، ويوفنتوس، وسبورتينج لشبونة، وشاختار، وأياكس، وليفركوزن، وإشبيلية، وسالزبورج، يوم 16 فبراير المقبل، فيما تقام مباريات الإياب يوم 23 من الشهر نفسه.
يذكر بأن الفائزين من هذه المواجهات، سيتأهلون لمواجهة أبطال مجموعات الدوري الأوربي في ثمن النهائي، وهم: آرسنال الإنجليزي، فنربخشة التركي، ريال بيتيس الإسباني، سانت جيلواز البلجيكي، ريال سوسييداد الإسباني، فينورد الهولندي، فرايبورج الألماني، فرينكفاروزي المجري.


التعليقات