رياضة: ليفربول في مواجهة ثأرية أمام الريال وباريس يصطدم بالعملاق البافاري
يمن فيوتشر - متابعات خاصة: الإثنين, 07 نوفمبر, 2022 - 04:53 مساءً
رياضة: ليفربول في مواجهة ثأرية أمام الريال وباريس يصطدم بالعملاق البافاري

وضعت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، التي سحبت اليوم الإثنين في مدينة نيون السويسرية، فريق ليفربول الإنجليزي (الوصيف) في مواجهة ثأرية أمام ريال مدريد الإسباني "حامل اللقب"، في تكرار لنهائي نسخة نهائي الموسم الماضي.
وهي ليست المرة الأولى التي يخسر فيها ليفربول نهائي دوري الأبطال أمام الريال،  حيث سبق وخسر أمامه بثلاثة أهداف مقابل هدف في نهائي موسم (2017 ـ 2018).
وفي سجل اللقاءات بين الفريقين في دوري الأبطال، سبق أن تواجها في تسع مناسبات، فاز الريال في خمس مواجهات، مقابل 3 لليفربول، ومباراة وحيدة انتهت بالتعادل السلبي.
وبالتالي فإن المواجهة ستكون ذات طابع ثأري من جانب ليفربول، وتأكيد من جانب الريال لأحقية الانتصار وعلو كعبه في البطولة الأوروبية الأحب إلى قلبه.
أما باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي فقد الصدارة في مجموعته لصالح بنفيكا البرتغالي، فوضعته القرعة في موقعة نارية أمام العملاق البافاري بايرن ميونخ، الفريق الوحيد هذا الموسم الذي أنهى دور المجموعات بالعلامة الكاملة.
وتحمل المباراة أيضاً طابع ثأري لباريس الذي سبق أن خسر نهائي دوري الأبطال في موسم (2019 ـ 2020) أمام الفريق البافاري بهدف نظيف.
وفي سجل اللقاءات بين الفريقين في دوري الأبطال، سبق أن تواجها في 12 مناسبة، فاز فيها الفريقان بالمناصفة، 6 مباريات لصالح بايرن ميونيخ، ومثلها لصالح باريس.
أما قطبا مدينة ميلانو الإيطالية (ميلان، إنتر ميلان) فقد خدمتهما القرعة نوعاً ما، بوضعهما في مواجهات متوازنة، حيث سيلتقي الأول مع توتنهام الإنجليزي، فيما سيواجه الثاني بورتو البرتغالي، وفي مباراة متوازنة أيضاً يلعب تشيلسي الإنجليزي مع بوروسيا دورتموند الألماني
بينما كانت القرعة رحيمة بعدد من الفرق وفي متناولها، مثل مانشستر سيتي الإنجليزي الذي سيواجه لايبزيج الألماني، ونابولي الإيطالي الذي سيلاقي فرانكفورت الألماني، وبنفيكا البرتغالي الذي سيلعب مع كلوب بروج البلجيكي.
ومن المقرر أن تلعب مباريات دور دور الـ16 خلال شهري فبراير ومارس 2023، بحيث تلعب مباريات الذهاب في أيام 14، 15، و21، 22 فبراير، أما جولة الإياب، فُستقام مبارياتها أيام 7، 8 و14، 15 مارس.


التعليقات