وثيقة: الرئيس العليمي يوجه بنقل الكتيبة الخامسة إثر اشتباكها مع مسلحين قبليين في مأرب
يمن فيوتشر - خاص: السبت, 05 نوفمبر, 2022 - 02:17 صباحاً
وثيقة: الرئيس العليمي يوجه بنقل  الكتيبة الخامسة إثر اشتباكها مع مسلحين قبليين في مأرب

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وزير الدفاع محسن الداعري بنقل مقر الكتيبة الخامسة حرس رئاسي، بعد يومين من اشتباكها مع مسلحين قبليين شرقي محافظة مأرب، خلفت 6 قتلى وعديد الجرحى من الجانبين.
واندلعت المواجهات الأربعاء عقب محاولة قوات بن معيلي العائدة مؤخرًا من محافظة أبين الجنوبية إلى مأرب، باستحداث مواقع عسكرية لها في أراض مملوكة لقبيلة الدماشقة.
وذكرت وثيقة موجهة لوزير الدفاع - تحصل "يمن فيوتشر" على نسخة منها - نقل هذه القوات إلى موقع آخر تحدده دائرة العمليات الحربية، وتشكيل لجنة مشتركة من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان للوقوف على الأحداث، والاستعانة بشخصيات قبلية واجتماعية في المحافظة.


ونجحت وساطة قبلية أمس الجمعة بالتوصل لهدنة مؤقتة بين القوات الرئاسية ومسلحي قبيلة الدماشقة شرقي المحافظة النفطية، بعد معارك دامية استمرت ليومين.
رجال الوساطة من قبائل جهم وآل إسحاق والجدعان ودهم، توصلوا لاتفاق بوقف إطلاق النار لـ8 أيام؛ لمناقشة وحل الخلاف بين الطرفين، فيما أدت المواجهات لانقطاع التيار الكهربائي في مدينة مأرب، وتوقف حركة السير في الطريق الدولي الممتد باتجاه منطقة العبر على الحدود اليمنية السعودية.


التعليقات