فيينا: الحكومة النمساوية تقدم 8 ملايين يورو لتلبية الاحتياجات الإنسانية في 4 بلدان بينها اليمن
يمن فيوتشر - متابعات خاصة الجمعة, 04 نوفمبر, 2022 - 07:05 مساءً
فيينا: الحكومة النمساوية تقدم 8 ملايين يورو لتلبية الاحتياجات الإنسانية في 4 بلدان بينها اليمن

[ ارشيفية ]

أعلنت الحكومة النمساوية عن تقديم مبلغ 8 ملايين يورو من المساعدات لتلبية الاحتياجات الإنسانية في أربع بلدان، بينها اليمن، والتي تعاني من تفاقم انعدام الأمن الغذائي بفعل تغير المناخ وآثار الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة ووباء COVID-19 والحرب الروسية في أوكرانيا.
وقالت وزارة الخارجية النمساوية، في بيان لها، بأن الحكومة تقدم 8 ملايين يورو من صندوق الإغاثة للكوارث في الخارج التابع لوزارة الخارجية، لمواجهة تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي وتخفيف المعاناة الإنسانية الناتجة عنها في 4 بلدان، هي اليمن وإثيوبيا وأوغندا وموزمبيق.
وأضاف البيان بأن هذه الأزمات المتعددة تهدد الأمن الغذائي في أجزاء كبيرة من العالم، و"قد تفاقمت هذه الحالة بشكل خطير بسبب الحرب العدوانية الروسية في أوكرانيا، إلا أن تأثيرها كان أكبر، على اليمن ودول شرق إفريقيا مثل إثيوبيا وأوغندا وموزمبيق، وبالتالي فإن هذه المساعدة تأتي لتخفيف المعاناة الإنسانية في هذه البلدان الأربعة".
وقال كارل نيهامر، المستشار الاتحادي النمساوي (رئيس الحكومة)، بأن موجات الجفاف الطويلة الأمد والصراعات المسلحة، ونقص الغذاء في أجزاء من شرق إفريقيا واليمن أوجدت كارثة إنسانية، "وقد اتبعت النمسا دائماً مبدأ المساعدة على الأرض. نحن مستمرون في هذا التقليد من خلال تزويد منظمات الإغاثة في اليمن وأجزاء من شرق إفريقيا بهذا المبلغ، لتقديم الدعم الإنساني على الأرض".
من جهته، قال ألكسندر شالنبرغ، وزير الخارجية النمساوي: "منذ سنوات، وقعت هذه المنطقة في دوامة هبوط لا تنتهي أبداً، والوضع الإنساني مأساوي بنفس القدر، نحن نقدم المساعدة حيث تمس الحاجة إليها؛ على الأرض".
وأشار البيان إلى أن هذا التمويل سيسمح بتقديم مساعدات إنسانية في مجالات مكافحة سوء التغذية لدى الأطفال، وتغطية الاحتياجات الأساسية للنازحين داخلياً واللاجئين، وتقديم الإغاثة الطارئة الحيوية، بهدف تخفيف المعاناة المأساوية للفئات الأكثر تضرراً في هذه البلدان الأربعة.
وأوضح البيان بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستتلقى 4 ملايين يورو لأنشطتها في اليمن، بينما ستتلقى كل من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات غير الحكومية النمساوية في إثيوبيا مليون يورو، كما سيخصص 500 ألف يورو لكل من مفوضية اللاجئين والمنظمات غير الحكومية النمساوية في أوغندا وموزمبيق، لتقديم مساعدات طارئة وتغطية الاحتياجات الأساسية للنازحين داخلياً واللاجئين.


التعليقات