الجزائر: الرئيس العليمي يقول بان لدى حكومته ادلة دامغة على توفير ايران الملاذ الأمن والدعم اللوجستي للحوثيين
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 02 نوفمبر, 2022 - 07:48 مساءً
الجزائر: الرئيس العليمي يقول بان لدى حكومته ادلة دامغة على توفير ايران الملاذ الأمن والدعم اللوجستي للحوثيين

طالب الرئيس اليمني رشاد العليمي بعزل النظام الايراني، الذي اتهمه بمنح الملاذ، والسلاح، والمال، والاعلام لمن وصفهم ب" الارهابيين"، في اشارة الى جماعة الحوثيين التي تصنفها حكومته "منظمة ارهابية". 
وقال الرئيس العليمي في خطابه امام القمة العربية "ان حرمان هؤلاء الإرهابيين من ملاذات آمنة ومنابر تعبوية، وتجفيف مصادر تمويلاتهم، وتفكيك ايديولوجياتهم الخادعة سيكون بداية الطريق لهزيمتهم واستعادة مسار السلام الحقيقي والمستدام".
اضاف"انني اغتنم هذه الفرصة والقمة الرفيعة لقادة امتنا العربية الكرام للتاكيد على ضرورة دعم كافة الجهود لمنع التدخلات الإيرانية المدمرة في شؤون بلدنا، بما في ذلك التصدي لشحنات الأسلحة، ونقل الخبرات العسكرية، والأفكار الهدامة التي توثقها ادلتنا الدامغة، والتقارير الدولية المتعاقبة".
واكد ان مصلحة ايران هي في الشراكة مع جيرانها والاسرة الدولية، والتركيز على خدمة ورفاهية مواطنيها، والكف عن تبديد مواردهم ومقدراتهم فيما يزعزع امن واستقرار، وسيادة الشعوب والدول. 
وذكر الرئيس العليمي بحجم المخاطر المحدقة بالامن القومي العربي، قائلا ان ذلك يتطلب حشد كافة الطاقات، والعمل بيقظة تامة على مدى السنوات المقبلة "لان ما يواجهه اليمن اليوم، وبلدان اخرى في المنطقة، هي تحديات مشتركة وفي حال تقاعسنا عن التصدي لها، فسيلحق بنا الضرر جميعا دون استثناء".


التعليقات