بروكسل: الاتحاد الأوروبي يقدم مليون يورو لتوفير خدمات التغذية الأساسية للأطفال والنساء في اليمن
يمن فيوتشر - اليونيسف: الاربعاء, 02 نوفمبر, 2022 - 05:52 مساءً
بروكسل: الاتحاد الأوروبي يقدم مليون يورو لتوفير خدمات التغذية الأساسية للأطفال والنساء في اليمن

أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديم مساهمة بمبلغ مليون يورو لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لدعم توفير خدمات التغذية الأساسية لعشرات الآلاف من الأطفال والنساء الحوامل في المديريات ذات الأولوية القصوى في اليمن.
وقال مكتب اليونيسيف في اليمن، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، بأن مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية، "قدم مبلغ مليون يورو لدعم منظمة اليونيسف للاستمرار في تقديم التدخلات الغذائية العلاجية الضرورية وكذلك توفير الخدمات الأساسية للوقاية من مخاطر سوء التغذية في المديريات ذات الأولوية القصوى بمحافظات تعز والحديدة وصعدة". 
وأضاف البيان بأن هذا التمويل سيستفيد منه أكثر من 120 ألف طفل دون الخامسة و60 ألف امرأة حامل ومرضعة من خلال توفير خدمات التغذية الأساسية والتي تركز على تنفيذ التدخلات العلاجية والوقائية في 10 مديريات في المحافظات الثلاث.
وعبر فيليب دواميل، ممثل اليونيسف في اليمن، عن تقديره لهذه المساهمات، والتي بفضلها "ستتمكن اليونيسف من تقديم المساعدات المتكاملة المنقذة لحياة الأطفال وأسرهم".
وأشار دوميل إلى أنه "يوجد حالياً في اليمن أكثر من 2,2 مليون طفل دون الخامسة مصابون بسوء التغذية، بمن فيهم أكثر من نصف مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم والذي يعتبر حالة مهددة للحياة".


التعليقات