الرياض: تنسيق أممي - سعودي مشترك لتحسين الأمن الغذائي في اليمن
يمن فيوتشر - واس: الأحد, 30 أكتوبر, 2022 - 09:42 مساءً
الرياض: تنسيق أممي - سعودي مشترك لتحسين الأمن الغذائي في اليمن

عقدت اليوم في العاصمة السعودية الرياض، ورشة عمل مشتركة بين البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، لتنسيق الجهود والخروج بخطة عمل لدعم القطاعات المرتبطة بالأمن الغذائي، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية في اليمن.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن الورشة تناولت تعزيز التعاون بين البرنامجين وتنسيق الجهود في مجال التنمية والإعمار في اليمن، والخروج بخطة عمل لتعزيز التعاون في مشاريع نوعية تساهم في تحسين الأمن الغذائي في البلاد وتحسين ظروف المعيشة اليومية لليمنيين.
وأكدت الورشة أهمية التعاون في دعم قطاع الثروة السمكية والقطاعات الأخرى المرتبطة بالأمن الغذائي في اليمن، إضافة إلى تقوية المؤسسات الحكومية وبناء قدراتها وتنسيق جهود المانحين بالتعاون مع الحكومة اليمنية المعترف بها، لوضع رؤية تنموية للبلاد.
وقدّم البرنامج السعودي في قطاع الزراعة والثروة السمكية 18 مشروعاً ومبادرة تنموية، شملت تعزيز استخدام التقنيات والنظم الزراعية الحديثة، وتوفير البيوت المحمية وتوزيع وقوارب الصيد على المستفيدين لرفع معدل وجودة الإنتاج، وتحفيز الإنتاج الغذائي المستدام، بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.
يذكر بأن الورشة عقدت برئاسة، ناهد حسين، نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، وحسن العطاس، مساعد المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.


التعليقات