اليمن: رئيس الحكومة يؤكد دعمه لحملة ملاحقة مطلوبين امنيين نافذين في تعز بقيادة غزوان المخلافي
يمن فيوتشر - سبأ نت الأحد, 30 أكتوبر, 2022 - 08:47 مساءً
اليمن: رئيس الحكومة يؤكد دعمه لحملة ملاحقة مطلوبين امنيين نافذين في تعز بقيادة غزوان المخلافي

اكد رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك دعم حكومته الكامل للسلطة المحلية في تعز التي تقود منذ ايام حملة امنية لملاحقة عناصر مسلحة نافذة متورطة بجرائم قتل وعمليات اغتيال واثارة فوضى واسعة منذ العام 2018، بقيادة غزوان المخلافي نجل شقيق قائد اللواء 22 التابع للقوات الحكومية صادق سرحان. 
وقالت وكالة الانباء الحكومية ان عبدالملك اطلع من محافظ تعز رئيس اللجنة الأمنية نبيل شمسان، الى شرح حول جهود ملاحقة العناصر الخارجة عن القانون، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، واكد دعم حكومته للأجهزة الأمنية والعسكرية للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في فرض الامن والاستقرار.
وكانت السلطة المحلية في تعز اعلنت مطلع الاسبوع الماضي عن حملة امنية لملاحقة "عناصر خارجة عن القانون" بقيادة غزوان المخلافي، بعد يوم من سقوط قتيل وجرحى بينهم مدنيون في اشتباكات دامية وسط المدينة المحاصرة منذ ثماني سنوات.
 واسفرت الحملة الامنية التي لا تزال مستمرة حتى الان، عن مقتل شقيق قائد المجاميع المسلحة المطلوب أمنيا غزوان المخلافي، الذي سبق لشرطة تعز ادراجه نهاية العام 2020 على راس قائمة سوداء من 39 مطلوبا امنيا ومتهما "بجرائم قتل ونهب وقطع الطرقات وإثارة الفوضى المسلحة".


التعليقات