اليمن: الحوثيون يمنعون إقامة فعالية احتفائية بأعياد الثورة في ذمار
يمن فيوتشر - الاشتراكي نت: السبت, 29 أكتوبر, 2022 - 09:57 صباحاً
اليمن: الحوثيون يمنعون إقامة فعالية احتفائية بأعياد الثورة في ذمار

رفضت جماعة الحوثيين، السماح للحزب الاشتراكي في ذمار بتنظيم فعالية احتفائية بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، وذكرى تأسيسه.
وبحسب موقع "الاشتراكي نت"، فان منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة ذمار، أعلنت إلغاء الفعالية التي سبق وقالت أنها ستقيمها احتفاءً بأعياد الثورات اليمنية 26 سبتمبر، 14 أكتوبر، 30 نوفمبر، والذكرى الـ44 لتأسيس الحزب، "بسبب رفض سلطات الأمر الواقع في المدينة السماح لهم بإقامة الفعالية".
وأوضح السكرتير الأول للمنظمة، محمد الفاطمي، بأنهم بذلوا جهودا كبيرة مع "الجهات ذات الاختصاص في السماح لإقامة هذه الاحتفائية المشروعة، إلا أن جهودنا ومطالبنا المشروعة قوبلت بالرفض من أعلى المستويات. حيث "ألغيت بأوامر فوقية ليس لهم طاقة في دفعها."
يذكر بأن جماعة الحوثيين، دائماً ما تمنع تنظيم أي مظاهر احتفائية، سواء رسمية أو حزبية أو شعبية، في ذكرى أعياد الثورة اليمنية، وكان آخرها قيام عناصر الأمن التابعة لهم بتفريق جموع المحتفلين بثورة 26 سبتمبر في ميدان السبعين بصنعاء واعتقال عدد منهم، إضافة إلى استهدافها بخمسة صواريخ شعلة الذكرى الـ60 للثورة في مناطق متفرقة من مدينة ميدي بمحافظة حجة شمال غربي البلاد.


التعليقات