لندن: بريطانيا تجدد رفضها للهجوم على ميناء الضبة النفطي وتدعو الحوثيين للانخراط الفوري في عملية السلام
يمن فيوتشر - متابعات: الجمعة, 28 أكتوبر, 2022 - 07:32 مساءً
لندن: بريطانيا تجدد رفضها للهجوم على ميناء الضبة النفطي وتدعو الحوثيين للانخراط الفوري في عملية السلام

دعت بريطانيا مجددا جماعة الحوثيين الى الانخراط بشكل فوري وبناء في عملية السلام التي تقودها الامم المتحدة في اليمن، واعتبرت الهجمات المسيرة التي تبنتها الجماعة الاسبوع الماضي على ميناء الضبة النفطي تصعيدا خطيرا للأعمال العدائية.
 وقال السفير البريطاني لدي اليمن ريتشارد اوبنهايم في رسالة صوتية مسجلة على حسابه في تويتر ان على الحوثيين " الوقف الفوري للهجمات والانخراط بشكل فوري وبناء بعملية السلام"، في اشارة الى مقترح المبعوث الاممي لتجديد وتوسيع الهدنة التي انقضت مطلع الشهر الجاري دون التوصل الى اتفاق لتمديدها حتى الان.
 وجدد اوبنهايم رفض بلاده لهجمات الجماعة على ميناء الضبة النفطي، ووصفها بانها تصعيد خطير للأعمال العدائية، اضافة الى انتهاكها للقانون الدولي وتهديدها للأمن البحري".
وأشار الى ان الهدنة التي استمرت 6 اشهر في اليمن عادت بالفائدة على الملايين من عامة الناس، حد تعبيره.
اضاف" نشجع الحوثيين على اعطاء الاولوية لمصالح الشعب اليمني حتى يتم حماية فوائد الهدنة وتوسيعها من خلال المزيد من المفاوضات".
واكد السفير البريطاني، التزام بلاده بدعم جهود الوسيط الاممي هانس غروندبرغ، والعمل معه بشكل وثيق لتجديد الهدنة واحراز تقدم نحو تسوية سياسية مستدامة وشاملة بقيادة يمنية على اساس المرجعيات المتفق عليها.


التعليقات