اليمن: جماعة الحوثي تقول ان دول التحالف أعجز من أن تتحمّلَ جولة مواجهات جديدة وتتوعدها بأيام "سوداوية"
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 24 أكتوبر, 2022 - 10:28 مساءً
اليمن: جماعة الحوثي تقول ان دول التحالف أعجز من أن تتحمّلَ جولة مواجهات جديدة وتتوعدها بأيام

توعدت جماعة الحوثيين دول التحالف بقيادة السعودية بأيام "سوداوية"، في اشارة الى ان الامور تمضي نحو إشعال الحرب مجدّدا، بعد شهور من حالة التهدئة النسبية التي شهدتها البلاد خلال فترة سريان الهدنة التي انتهت مطلع الشهر الجاري.
وقالت الجماعة في تعليق سياسي على قناة المسيرة ان دول التحالف " تخطئ التقدير كثيرا إذا ظنت أنّها بتمديدِ الحصار سوفَ تهربُ من لعنةِ الحربِ وتداعياتِها الكارثية".
واكدت بانه "آتٍ على دولِ العدوانِ أيامٌ سوداويةٌ إن استمرّت في تجاهلِ ما ينبغي عليها أن تعمل".
ويأتي هذا التلويح بالعودة الى الحرب بعد ايام من تصنيف الحكومة المعترف بها جماعة الحوثيين منظمة ارهابية، ردا على شن الجماعة هجمات مسيرة على مينائين لتصدير النفط في محافظتي حضرموت وشبوة على البحر العربي.
وتعثرت حتى الان كافة المساعي الاممية والدولية في التواصل الى اتفاق جديد لتمديد الهدنة الانسانية، بسبب الخلاف مع الحكومة حول ملف دفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الجماعة التي تشترط دفعها من عوائد النفط والغاز، في حين تتمسك الحكومة بدفعها من عوائد رسوم سفن المشتقات النفطية الواصلة الى موانئ الحديدة على البحر الاحمر.
وقالت الجماعة في تعليقها السياسي ان "المعادلة الحاكمة للصراع القائم هي إمّا أن يُرفعَ الحصارُ كليًّا عن اليمن أو أنَّ أمنَ دولِ العدوانِ واستقرارَها حالةٌ مؤقتةٌ وهشّةٌ ومصيرُها أن تنتهيَ وتتلاشى".
واكدت ان دول التحالف "أعجزُ من أن تتحمّلَ جولةً جديدةً من المواجهةِ العسكريةِ الشاملة".


التعليقات