الرياض: الولايات المتحدة تنضم لدول الاتحاد الاوروبي في ادانه الهجوم على ميناء الضبة وتذكر الحوثيين بأن العالم يراقب أفعالهم
يمن فيوتشر - متابعات: السبت, 22 أكتوبر, 2022 - 04:36 مساءً
الرياض: الولايات المتحدة تنضم لدول الاتحاد الاوروبي في ادانه الهجوم على ميناء الضبة وتذكر الحوثيين بأن العالم يراقب أفعالهم

دعت الولايات المتحدة جماعة الحوثيين إلى الوقف الفوري لهجماتهم التي تهدد حرية الملاحة وتعرض التجارة الدولية للخطر، غدة الهجوم الذي تبنته الجماعة على ميناء نفطي في حضرموت.
وقال السفير الامريكي ستيفن فاجن في بيان "ننضم إلى شركائنا وحلفائنا في الإدانة الشديدة للهجوم الذي شنه الحوثيون على ميناء الشحر، وندعوهم إلى الوقف الفوري لمثل هذه الهجمات التي تشكل إهانة لحقوق الملاحة وحريتها كما تعرض التجارة الدولية للخطر".
اضاف "سرنا عدم سقوط ضحايا نتيجة للهجوم وأن السفينة قد تمكنت من مغادرة الميناء بسلام"، في اشارة الى ناقلة النفط "نيسوس كيا" التي كانت راسية في المرفأ النفطي لحظة شن الهجوم.
واكد فاجن أن هجمات كهذه تهدد أمن اليمن وسلامته، وتعيق تدفق السلع الأساسية كما أنها ستتسبب بالمزيد من عدم الاستقرار الاقتصادي والمعاناة في شتى ارجاء البلاد.
وذكر الحوثيين بأن العالم يراقب أفعالهم وأن الطريق الوحيد للمضي قدماً نحو إنهاء ثمانية أعوام من الصراع المدمر هو خفض التصعيد ومضاعفة الجهود للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وإنهاء الصراع في اليمن من خلال تسوية سياسية تفاوضية.
وحث السفير الامريكي جميع الأطراف على التحلي بضبط النفس خلال هذا الوقت الحساس. 
وقال "الوسيلة الوحيدة التي يمكننا عبرها أن نضمن دفع الرواتب، وحرية حركة اليمنيين عبر الطرقات والموانئ والمطارات وإنهاء دورات العنف المدمر التي أصابت اليمن للثمانية أعوام المنصرمة هي تمديد الهدنة،".
واكد ان هذا هو السبيل الذي يضمن استفادة جميع اليمنيين من موارد بلادهم ، وتنعمهم بمستقبل أكثر ازدهارا.


التعليقات