اليمن: اللجنة الوطنية للتحقيق تستكمل إجراءات الإفراج عن معتقلين في الأمن السياسي بتعز
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 19 أكتوبر, 2022 - 07:47 مساءً
اليمن: اللجنة الوطنية للتحقيق تستكمل إجراءات الإفراج عن معتقلين في الأمن السياسي بتعز

استكملت اللجنة الوطنية للتحقيق عملية الإفراج عن عدد من المعتقلين في مركز الاحتجاز التابع للأمن السياسي بمحافظة تعز، ومعاينة أوضاع بقية المحتجزين للتأكد من عدم تعرضهم للتعذيب أو المعاملة القاسية.
وقالت اللجنة، إن فريقها وخلال زيارته، اليوم الأربعاء، لمركز الاحتجاز التابع للأمن السياسي في المحافظة، قام باستكمال عملية الإفراج عن عدد من المعتقلين في المركز، كما استمع لبقية المحتجزين للتأكد من عدم تعرضهم للتعذيب أو المعاملة القاسية، مدوناً مطالبهم بمحاكمة عادلة والإسراع في إجراءات التقاضي.
كما قام الفريق بمقارنة أسماء النزلاء في مركز الاحتجاز بالكشوفات المتوفرة لدى اللجنة، وعاين كافة العنابر والأقسام وملحقاتها، وما يوفره المركز من مستلزمات صحية وغذائية وأيوائية للنزلاء.
وتأتي الزيارة في إطار استكمال أعمال التحقيق التي تقوم بها اللجنة، والوقوف على وضع الحالات الجديدة من المحتجزين على ذمة قضايا مختلفة في المركز.
والتقى الفريق مع مدير الأمن السياسي بالمحافظة، عبدالواحد سرحان، الذي قدم توضيحات عن استفساراتها بشأن المعلومات المتعلقة بعمليات الاحتجاز وأسماء النزلاء وأوضاعهم القانونية، والإجراءات التي اتبعتها الإدارة، بما يضمن تلقي المحتجزين المعاملة الإنسانية المنصوص عليها في القوانين الوطنية والمواثيق الدولية.


التعليقات