مسقط: الحوثيون يجددون اتهام التحالف بقيادة السعودية في افشال تمديد الهدنة
يمن فيوتشر - متابعات: الخميس, 13 أكتوبر, 2022 - 06:43 مساءً
مسقط: الحوثيون يجددون اتهام التحالف بقيادة السعودية في افشال تمديد الهدنة

جددت جماعة الحوثيين المتمردة في اليمن، اتهامها للتحالف بقيادة السعودية بافشال تمديد وتوسيع الهدنة الانسانية التي رعتها الامم المتحدة منذ ابريل الماضي وحتى مطلع اكتوبر الجاري، و ذلك بعد يوم من تبادل زيارة وفود فنية بين الطرفين معنية بملف الاسرى.
وقال الناطق باسم الجماعة المدعومة من ايران، محمد عبدالسلام في تغريدات على حسابه في تويتر، ان "تعنت دول العدوان امام المطالب الإنسانية والحقوق الطبيعية للشعب اليمني تسببت في افشال اتفاق توسيع وتمديد الهدنة"، مجددا مطالب الجماعة في فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة بدون أية عوائق والإستفادة من ثرواته النفطية والغازية لصالح مرتبات كافة الموظفين، حد قوله.
اضاف، "السلام في اليمن غير مستحيل لو تخلت دول العدوان عن عقليتها الاستعلائية، وقدمت مصالحها الوطنية والقومية على مصالح أمريكا وبريطانيا الدولتين المستفيدتين من استمرار العدوان والحصار على اليمن".
وكانت جماعة الحوثيين قالت امس الاربعاء، ان وفدا فنيا من فريقها التفاوضي المعني بملف الاسرى توجه الى السعودية بالتزامن مع وصول وفد سعودي مماثل الى صنعاء، في سياق آلية التحقق من كشوفات الاسرى ومطابقة الاسماء على ارض الواقع وفق التفاهمات الاخيرة التي رعتها الامم المتحدة في العاصمة الاردنية عمان.


التعليقات