اليمن: الامم المتحدة تدعو الاطراف اليمنية المتحاربة، الى "وقف الهجمات العشوائية على المدنيين
يمن فيوتشر - متابعات خاصة: السبت, 05 ديسمبر, 2020 - 11:34 مساءً
اليمن: الامم المتحدة تدعو الاطراف اليمنية المتحاربة، الى

 الامم المتحدة تدعو الاطراف اليمنية المتحاربة، الى "وقف الهجمات العشوائية على المدنيين التي تشكل انتهاكا واضحا للقانون الإنساني الدولي"، وفق بيان لمنسق الشؤون الانسانية بالنيابة لوران بوكيرا، معلقا فيه على هجوم منسوب لجماعة الحوثيين استهدف يوم امس الاول مجمعا صناعيا شرقي مدينة الحديدة.
و قال المسؤول الاممي، انه بدلا من هذه الهجمات "ينبغي على الاطراف التركيز على إنقاذ ملايين اليمنيين من المجاعة التي تلوح في الأفق."
و افاد البيان ان القصف المدفعي على مجمع اخوان ثابت الصناعي، اسفر عن "مقتل 6 عمال مدنيين وإصابة 10 آخرين".
و هذا هو الهجوم الثاني الذي يتسبب في سقوط العديد من القتلى والجرحى من المدنيين في الحديدة خلال أسبوع، والثالث عبر اليمن.
في 29 نوفمبر ، قتل 5 أطفال وثلاث سيدات، وأصيب ثلاثة أطفال وثلاث سيدات بجروح نتيجة سقوط قذائف مدفعية على منزل في قرية القازة بمديرية الدريهمي. 
في محافظة تعز ، أدى قصف مدفعي على مناطق سكنية شرق مدينة تعز في 30 نوفمبر / تشرين الثاني إلى مقتل طفلين وإصابة ثلاثة أطفال وأربع نساء.
و تصاعدت الأعمال القتالية في محافظة الحديدة في الأشهر الأخيرة، حيث أفادت مجموعة الحماية الاممية هناك، عن ارتفاع في عدد الضحايا المدنيين خلال الشهرين الاخيرين، حيث تم تسجيل 49 حالة وفاة وإصابة في جميع أنحاء المحافظة في نوفمبر، و 74 حالة وفاة وإصابة في أكتوبر.

#يمن_فيوتشر


التعليقات