أبوظبي: غروندبرغ يبحث في الإمارات جهود تمديد وتوسيع الهدنة في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات الثلاثاء, 11 أكتوبر, 2022 - 10:00 مساءً
أبوظبي: غروندبرغ يبحث في الإمارات جهود تمديد وتوسيع الهدنة في اليمن

اختتم هانز غروندبرغ، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، اليوم الثلاثاء، زيارة للإمارات، في إطار الجهود الأممية للدفع بأطراف النزاع للموافقة على إعادة تفعيل الهدنة الإنسانية التي انتهت مطلع أكتوبر الجاري دون تجديد.
وقال مكتب المبعوث في تغريدة له على منصة "تويتر"، أن غروندبرغ، التقى كل من أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، وخليفة شاهين المرر، وزير الدولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وبحث معهما أهمية تمديد الهدنة في اليمن، وضرورة توسيعها لتشمل فترة أطول ومزايا أكثر لليمنيين.
وشدد الجانبان، خلال الاجتماع، إلى الحاجة لمواصلة ما يُبذل من جهود لتجديد الهدنة في ‎اليمن، وضمان توسيعها وفق المقترح الأخير الذي قدمه المبعوث الأممي للطرفين، والذي وافقت عليه الحكومة اليمنية المعترف بها، بينما رفضته جماعة الحوثيين واضعة شروط "متطرفة" للقبول به، الأمر الذي حال دون تجديد الهدنة في الثاني من أكتوبر الجاري.
وتأتي هذه المشاورات التي بدأها المبعوث في الإمارات، قبل يومين من الاجتماع الشهري لمجلس الأمن بشأن اليمن، والذي من المقرر أن ينعقد بعد غدٍ الخميس، وسيقدم فيه المبعوث غروندبرغ إحاطة للمجلس حول الجهود الأخيرة لتمديد وتوسيع الهدنة في اليمن، والظروف والملابسات التي حالت دون تجديدها في مطلع الشهر الجاري.


التعليقات