اليمن: اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم 58 مرفق صحي خلال النصف الأول من العام الجاري
يمن فيوتشر - اللجنة الدولية: الأحد, 09 أكتوبر, 2022 - 10:17 مساءً
اليمن: اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم 58 مرفق صحي خلال النصف الأول من العام الجاري

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها قدمت دعماً لوجستياً لأكثر من 50 مرفقاً صحياً في اليمن خلال النصف الأول من العام الجاري، في إطار برنامجها الذي يهدف إلى تخفيف المعاناة الإنسانية المتفاقمة في البلاد.
وقالت اللجنة في تقرير نشاطها للعام 2022، والذي أصدرته اليوم الأحد، إنها قدمت الدعم اللوجستي والتقني والمالي لـ58 مرفقاً صحياً، استفاد منها أكثر من مليون شخص في أجزاء مختلفة من البلاد، خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2022.
وأضاف التقرير بأن اللجنة الدولية قدمت أكثر من 110 آلاف خدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في ستة مراكز لإعادة التأهيل البدني تدعمها اللجنة في ست محافظات، إضافة إلى تزويدها أكثر من 670 ألف شخص بالمياه الصالحة للشرب.
وأشار إلى أن اللجنة نفذت خلال ذات الفترة، مشاريع لتحسين الأمن الاقتصادي، ودعمت أكثر من 300 ألف شخص بحصص غذائية ومستلزمات منزلية أساسية ومساعدات نقدية غير مشروطة ومنح وقسائم نقدية لكسب العيش وتطعيم الماشية.
وأكدت اللجنة بأن أولوياتها تظل حماية ومساعدة ضحايا النزاع وتعزيز الدعم للأنظمة الأساسية، وقالت: "في عام 2022، تواصل اللجنة الدولية، بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر اليمني، التركيز على أربعة قطاعات رئيسية: الصحة، والأمن الاقتصادي، والمياه والحماية، بالإضافة إلى الأنشطة الإنسانية الأخرى الهادفة إلى تخفيف معاناة الشعب اليمني".


التعليقات