روما: 45 دولة بحاجة لمساعدات خارجية لتأمين الاحتياجات الغذائية بينها اليمن
يمن فيوتشر - متابعات: السبت, 08 أكتوبر, 2022 - 05:00 مساءً
روما: 45 دولة بحاجة لمساعدات خارجية لتأمين الاحتياجات الغذائية بينها اليمن

أفادت الأمم المتحدة بأن أكثر من 40 دولة حول العالم، بينها اليمن، بحاجة إلى مساعدات خارجية من أجل تأمين الاحتياجات الغذائية، نظراً لتفاقم انعدام الأمن الغذائي في هذه البلدان ذات الدخل المنخفض.
وقالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، في أحدث تقرير لها، إن 45 دولة حول العالم بحاجة إلى مساعدات خارجية من أجل توفير الغذاء.
وأضاف التقرير الذي حمل عنوان "توقعات المحاصيل وحالة الغذاء"، بأن هذه الدول هي 33 دولة في إفريقيا، وتسع في آسيا، واثنتان في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وواحدة في أوروبا.
وأشار التقرير إلى أن ارتفاع معدلات التضخم، وبيئات الاقتصاد الكلي الصعبة، وانخفاض قيمة العملات تؤدي إلى تفاقم ظروف انعدام الأمن الغذائي في هذه البلدان، التي وصفها بـ"بلدان العجز الغذائي ذات الدخل المنخفض".
وأكد التقرير الصادر عن النظام العالمي للمعلومات والإنذار المبكر (GIEWS) التابع لمنظمة (الفاو) بأنه ما لم يتم توسيع نطاق المساعدة الإنسانية في هذه البلدان، فسيصل انعدام الأمن الغذائي إلى مرحلة خطيرة، مع احتمالية انتشار المجاعات في هذه البلدان، خاصة في الصومال وبقية دول شرق أفريقيا.


التعليقات