برلين: ألمانيا وهولندا والسويد تدعو الحوثيون للقبول بتمديد الهدنة لتجنب كارثة إنسانية في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات: الجمعة, 07 أكتوبر, 2022 - 08:41 مساءً
برلين: ألمانيا وهولندا والسويد تدعو الحوثيون للقبول بتمديد الهدنة لتجنب كارثة إنسانية في اليمن

حثت ألمانيا وهولندا والسويد جماعة الحوثيين على ضرورة القبول بالمقترحات الأممية لتمديد الهدنة الإنسانية من أجل تخفيف المعاناة عن ملايين اليمنيين وتجنب كارثة إنسانية.
وقال توبياس تنكل، مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الألمانية، في تغريدة له على منصة "تويتر" اليوم الجمعة، أنه عقد رفقة نظيره الهولندي، مارك كيرتسن، والمبعوث السويدي الخاص لليمن، بيتر سيمنبي، لقاء عبر تقنية الفيديو مع حسين العزي، نائب خارجية حكومة الحوثيين بصنعاء، لتأكيد ضرورة تمديد الهدنة لتعزيز الفوائد التي حققتها لليمنيين خلال الستة الأشهر الماضية.
وأضاف بأن المسؤولين الأوروبيين شددوا على ضرورة تجاوب الحوثيين مع الجهود الأممية لتمديد الهدنة، وقال: "كانت رسالتنا إلى الحوثيين واضحة: حان الوقت لاتخاذ خيار وقبول اقتراح الهدنة في اليمن الذي قدمه المبعوث الأمم الخاص إلى اليمن هانز غروندبرغ".
من جهته قال مارك كيرتسن، مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الهولندية، في تغريدة على حسابه في منصة "تويتر" اليوم الجمعة: "لقد حان الوقت لجميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الحوثيون لدعم اقتراح الهدنة في اليمن، لتجنب كارثة إنسانية".
هذا وكان الاتحاد الأوروبي قد حمل جماعة الحوثيين مسؤولية فشل التوصل لاتفاق لتمديد الهدنة التي انتهت قبل نحو خمسة أيام، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام، وتخفيف مطالبهم "المتطرفة" من أجل السير قُدماً في تجديد الهدنة، وزيادة فوائدها لملايين اليمنيين الذين ما زالوا يعانون من عواقب الصراع المستمر.


التعليقات