نيويورك: مجلس الامن يضيف ثلاثة من قادة الحوثيين إلى لائحة العقوبات
يمن فيوتشر - متابعات: الخميس, 06 أكتوبر, 2022 - 11:59 صباحاً
نيويورك: مجلس الامن يضيف ثلاثة من قادة الحوثيين إلى لائحة العقوبات

ادرجت لجنة العقوبات الدولية بشأن اليمن التابعة لمجلس الأمن ثلاثة من قادة الحوثيين إلى قائمة العقوبات الخاصة بالأفراد والكيانات الخاضعين لتدابير الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.
وتضمن قرار اللجنة اضافة كلا من قائد الحوثيين لقوات الدفاع البحري والساحلي اليمني اللواء منصور احمد السعدي، المعروف ايضا باسم ابو سجاد، ونائب رئيس جهاز الأمن القومي السابق (وكالة المخابرات)، مطلق عامر المراني، وقائد القوات والدفاعات الجوية، احمد الحمزي. 
ووصف القرار، السعدي، بالعقل المدبر لهجمات مميتة ضد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، كما انجز دورا رائدا في جهود الحوثيين البحرية التي تهدد بشكل مباشر السلام والأمن والاستقرار في اليمن. 
وقال القرار ان المراني، اشرف على عمليات التعذيب وغيرها من ضروب المعاملة السيئة للمعتقلين في سجون جهاز الامن القومي، كما خطط للاعتقالات والاحتجازات غير القانونية للعاملين في المجال الانساني والتصرف غير القانوني للمساعدات الانسانية في انتهاك صريح للقانون الدولي للانسان. 
واقرت اللجنة اضافة، احمد الحمزي، لدوره القيادي في الجهود العسكرية للحوثيين التي تهدد بشكل مباشر السلام والامن والاستقرار في اليمن. 
ومنذ انشائها في العام 2014م، ادرجت لجنة العقوبات الدولية المعنية باليمن مجموعة من الاشخاص الذين قالت انهم مسؤلون عن عرقلة عملية الانتقال السياسي في اليمن وارتكاب انتهاكات جسيمة وتهديد الامن والسلم الدوليين.
وضمت اللائحة الى جانب الرئيس السابق علي عبدالله صالح ونجله احمد، وزعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي وشقيقه عبد الخالق ومساعده العسكري، أبو علي الحاكم، اضافة الى المسؤول الامني البارز في الجماعة سلطان زابن.


التعليقات