اليمن: 28.9 مليون دولار منحة أمريكية لمكافحة سوء التغذية لدى الأطفال
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 02 أكتوبر, 2022 - 08:31 مساءً
اليمن: 28.9 مليون دولار منحة أمريكية لمكافحة سوء التغذية لدى الأطفال

قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 28 مليون دولار لدعم خطة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الهادفة توسيع نطاق الاكتشاف المبكر والعلاج لسوء تغذية الحاد لدى الأطفال في اليمن.
وقال مكتب منظمة اليونيسيف في اليمن، في بيان نشره اليوم الأحد، أن مكتب المساعدة الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID / BHA) منح المنظمة 28.9 مليون دولار أمريكي لدعم خطتها في توسيع نطاق الاكتشاف المبكر والعلاج لسوء تغذية الأطفال في البلاد.
وأضاف البيان بأن جزء كبير من هذه المنحة لشراء الأغذية العلاجية الجاهزة للاستخدام (RUTF) لمعالجة سوء التغذية الحاد الوخيم لدى أكثر من نصف مليون طفل دون سن الخامسة في اليمن، والذي يهدد حياتهم بشكل كبير.
وأوضح فيليب دوميل، ممثل اليونيسف في اليمن بأنه و"بفضل الجهات المانحة السخية مثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية / جمعية الصحة الإنجابية، فإن اليونيسف قادرة على تقديم المساعدة المنقذة للحياة لهؤلاء الأطفال".
هذا ويعد سوء التغذية الحاد الوخيم أكثر أنواع سوء التغذية خطورة وتهديد للحياة، إذ يزيد من خطر الوفاة بين الأطفال دون سن الخامسة بنسبة تصل إلى 11 مرة مقارنة بالأطفال الذين يتلقون تغذية جيدة. و"في معظم الحالات، يمكن علاج هؤلاء الأطفال بالأغذية العلاجية الجاهزة للاستخدام (RUTF)، مما يسمح لهم بالتعافي في منازلهم ومجتمعاتهم دون الحاجة إلى تلقي العلاج في المرافق الصحية".


التعليقات