اليمن: الاتحاد الأوروبي يقدم 9.4 مليون يورو لتوفير الصحة الإنجابية والحماية لمليون نازحة
يمن فيوتشر - متابعات: الخميس, 29 سبتمبر, 2022 - 07:28 مساءً
اليمن: الاتحاد الأوروبي يقدم 9.4 مليون يورو لتوفير الصحة الإنجابية والحماية لمليون نازحة

قدم الاتحاد الأوروبي مساهمة إنسانية بأكثر من 9 ملايين يورو، كتمويل لصندوق الأمم المتحدة للسكان لتقديم الإغاثة الطارئة وتوفير خدمات الصحة الإنجابية والحماية لنحو مليون نازحة في اليمن.
وأعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، في بيان أصدره، اليوم الخميس، عن ترحيبه بالمساهمة الإنسانية المقدمة من الاتحاد الأوروبي والتي تبلغ 9.4 مليون يورو، والتي "ستساعد ما يقرب من مليون من النساء والفتيات والنازحين الأكثر ضعفاً في اليمن من خلال الحصول على الإغاثة الطارئة والرعاية الصحية الإنجابية المنقذة للحياة وخدمات الصحة العقلية".
وأوضح بأن هذا الدعم سيمكن الصندوق من الرعاية الصحية الطارئة لحالات التوليد والأم في 52 مرفقاً صحياً، وخدمات الصحة العقلية في مركزين متخصصين للرعاية النفسية، كما سيدعم توزيع إمدادات الإغاثة في حالات الطوارئ بين النازحين الجدد من خلال آلية الاستجابة السريعة التي يقودها الصندوق.
وأكد جانيز لينارشيتش، المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات بأن الاتحاد الأوروبي سيواصل الوقوف إلى جانب ملايين اليمنيين الذين يحتاجون إلى مساعدات إنسانية بعد أكثر من سبع سنوات من الصراع، وقال: "لن نخذل الأشخاص المستضعفين الذين يعتمدون علينا وعلى شراكتنا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للحصول على الرعاية الصحية الحيوية والمساعدة الطارئة في وقت حاجتهم".
من جهتها قالت ناتاليا كانيم، المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، "ممتنون للدعم القوي والثابت من الاتحاد الأوروبي لعملنا في اليمن، والذي يساعدنا على تقديم المساعدة المنقذة للحياة لمئات الآلاف من النساء والفتيات اللاتي هن بحاجة ماسة إلى الحماية وخدمات الصحة الإنجابية".
ووفق آخر الإحصائيات، فإن ما يقدر بنحو 8.1 مليون امرأة وفتاة في سن الإنجاب بحاجة إلى المساعدة في الحصول على خدمات الصحة الإنجابية؛ سواء قبل الولادة أو أثنائها أو ما بعدها، وخدمات تنظيم الأسرة، والرعاية الطارئة للولادة وحديثي الولادة، كما يحتاج ما يقدر بنحو 7 ملايين شخص إلى علاج ودعم للصحة العقلية، إضافة إلى أن أكثر من نصف النازحين البالغ عددهم 4.3 مليون شخص، هن من النساء والفتيات، وبحاجة إلى الحماية خدمات الصحة الإنجابية الأساسية المنقذة للحياة في اليمن.


التعليقات