اليمن: انعدام الأمن الغذائي في أسوأ مستوياته منذ أربع سنوات
يمن فيوتشر - الامم المتحدة: الخميس, 29 سبتمبر, 2022 - 06:37 مساءً
اليمن: انعدام الأمن الغذائي في أسوأ مستوياته منذ أربع سنوات

كشف برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، بأن شهر أغسطس الماضي شهد أسوأ مستوى من التدهور في حالة انعدام الأمن الغذائي في اليمن منذ أربع سنوات.
وقال البرنامج في آخر تحديث له حول الأمن الغذائي في اليمن، بأن انعدام الأمن الغذائي في اليمن استمر في التدهور خلال شهر أغسطس الماضي، حيث "سجل استهلاك الغذاء أسوأ مستوى له خلال السنوات الأربع الماضية".
ووفق استطلاع أجراه البرنامج وشمل عدد من الأسر من مختلف اليمن، فإن 58% من الأسر في مناطق سيطرة الحكومة، و51% في مناطق سيطرة الحوثيين، لم تتمكن من الحصول على ما يكفي من الغذاء لتلبية الحد الأدنى من احتياجاتها الغذائية.
كما كشف الاستطلاع بأن الاستهلاك الغذائي غير الكافي تجاوز مستويات عالية للغاية بلغت 40% في 19 محافظة.
وحذر البرنامج من استمرار تدهور انعدام الأمن الغذائي خلال الفترة القادمة، خاصة في ظل معاناة المنظمات والوكالات الإغاثية في اليمن من نقص التمويل ونفاد مخزون الأغذية والقيود المفروضة على توزيع المساعدات، ما يحد من قدرتها على إيصال المساعدات للمحتاجين إليها.
وأوضح البرنامج بأنه اضطر إلى زيادة خفض سلة الغذاء خلال عام 2022، لا سيما خلال الدورة الرابعة. إلا أنه و"ابتداءً من الدورة الخامسة في سبتمبر، سيحصل حوالي 13 مليون مستفيد على حصة غذائية أعلى قليلاً، تعادل 65% من سلة الغذاء القياسية".


التعليقات